أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن الجهاز الفني حقق جميع الأهداف التي سعي إليها خلال معسكر أكتوبر قبل بداية الموسم الحالي، وذلك عن المباريات الثلاث الأولي في الدوري مع الإسماعيلي ثم المقاولون وأخيرًا وادي دجلة، حيث حقق الفريق الفوز فيهم جميعًا.

وقال عبدالحفيظ -في تصريحات خاصة -إن فريقه استطاع تحقيق الفوز في المواجهات الثلاث وهو شئ جيد للغاية، ولكن يبقي أن يعرف اللاعبون أن مسابقة الدورى لأصحاب النفس الطويل والجماهير لن ترضي بغير البطولات وهو ما نحرص علي توصيله لهم طوال الوقت خاصة حسام البدري المدير الفني الذي يتحدث كثيرًا في تلك النقطة تحديدًا.

وأضاف أن فترة توقف الدوري فرصة طيبة للجهاز الفني لعلاج بعض الجوانب الفنية وتجربة نواحي خططية جديدة لتنفيذها في المباريات عقب استئناف المسابقة، كما أنها تمنح الجهاز الفني بقيادة حسام البدري فرصة لتقييم أداء اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات حتى الآن بشكل كبير.

وأوضح مدير الكرة أن البدري عاني من ضيق الوقت في مرحلة الإعداد للموسم الجديد، ولكنه نجح بشكل مميز في عبور تلك النقطة وتجهيز لاعبيه وسيكون هناك تطورا في مستوي الفريق خلال الفترة المقبلة فهو مدرب قدير بمعني الكلمة.

وكشف عبدالحفيظ عن برنامج الفترة المقبلة التي يتخللها فترة توقف لمشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية حيث سيكون هناك راحة لمدة ثلاثة أيام علي أن يتجمع بعدها اللاعبون للتدريب باستاد مختار التتش.

وقال إن الجهاز الفني يستبعد فكرة إقامة معسكر خلال تلك الفترة، وإن كانت كل الأمور مطروحه وتم الاتفاق علي خوض مواجهتين وديتين مشيدًا بالجهاز الإداري الذي يبذل جهودًا كبيرة لا يراها الغالبية العظمي بجانب الجهاز الفني بقيادة البدري ومعه أحمد أيوب وسيد معوض ومدرب الحراس طارق سليمان والجهاز الطبي ايضا ومدرب الأحمال التونسي أنيس الشعلاني.

وأضاف أنه ليس هناك أزمات بالمعني المعروف بين اللاعبين كما يتردد، خاصة أنهم من اصحاب الخبرات الكبيرة ويدركون قيمة واسم المكان الذي يلعبون له، وأن الجهاز الفني لن يسمح بأي خروج عن النص، وأوضح أن حسام البدري وجهازه المعاون سيحددون الصفقة التي يحتاجها الفريق في فترة الانتقالات الشتوية ولم يتحدث أحد في تلك النقطة أو ذكر هوية اللاعبين خاصة أن الوقت لا يزال مبكرًا للغاية للحديث عن ذلك.

وأوضح أنه تلقي العديد من العروض لخوض بعض المباريات الودية ولكنها لم ترتق الى مستوى الرسمية حتي الآن، فهي عبارة عن اتصالات هاتفية، فهناك عرض من السودان وآخر من السعودية والصفاقسي التونسي بجانب عرض لمواجهة الكويت الكويتي الذي سيقيم معسكرا بالقاهرة وكذلك هناك بعض العروض الخارجية سواء لمعسكرات أو مباريات عالمية، ولكن لن يتم البت أو حتي الحديث في تلك الأمور حتي يصلنا شيئا رسميا فنحن أعتدنا كذلك في الاهلي .

وقال مدير الكرة إنه عرض علي رئيس الاهلي المهندس محمود طاهر في جلسة جمعتهما مؤخرًا تعديل اللائحة الخاصة بفريق الكرة لربطها بالبطولات التي يجب أن تتحقق وهي الهدف الأساسي من مشاركتنا في أي مسابقة فالقلعة الحمراء لا تعرف شيئًا سوي المراكز الأولى.

مشيرا إلى أنه من غير المنطقي مع تغير الأزمان والتطور الذي وصلت الي كل عناصر اللعبة أن تظل اللائحة الخاصة بفرق الكرة مقتصرة علي الثواب والعقاب الخاصة بالمباريات والتعامل مع اللاعبين فيجب أن نتخطي ذلك الحاجز، وتابع: «هي وجهة نظري وربما أكون علي صواب أو خطأ».

وأضاف أنه كمدير للكرة لديه رؤية في ان يتم تغيير اللائحة لتناسب التطور الرهيب التي طرأ علي اللعبة فلا يهمني ما سيحصل عليه اللاعب كقيمة عقد ولكن يجب أن يتم ربط ذلك بالبطولات ، وهو ما أفكر فيه بحيث يجب أن يعرف اللاعب أن منصات التتويج تساوي أرقاما مادية له فهذا الشئ نفتقده حاليًا فاللاعب يعرف أنه اذا فاز مثلا في خمس مباريات سيحصل علي مكافأة، بينما اذا خسر مباراة لن يحدث ذلك، وأشار الي أنه سوف يدرس الأمر مع رئيس النادي للوصول لأفضل صيغة تخص الأمر خاصة انه متفهم ذلك إلى أقصي درجة.