تنطلق أعمال مؤتمر الريادة والابتكار الثانى بالقاهرة،يوم 21 نوفمبر المقبل،على مدار يومين،تحت رعاية إماراتية مصرية.

ويستهدف المؤتمر،تسليط الضوء على مفاهيم الريادة والإبتكار والتميز ضمن الإطار المؤسسي، المجتمعي والفردي، ومناقشة أهمية الإبتكار والتميز في ظل الأزمات الإقتصادية وتطبيقاتها كعلاجات لفترات الكساد ومناقشة التحديات الإقتصادية، والإجتماعية والثقافية التي تواجه الريادة والتميز في القرن الحادي والعشرين في المنطقة العربية وتقديم تجارب ريادية محلية، اقليمية وعالمية بالإضافة إلى أفضل الممارسات على الصعيد المؤسسي، المجتمعي والفردي والمساهمة في نشر ثقافة الإبتكار والتميز في المجتمع.

كما تركز جلسات المؤتمر على مفهومي الريادة والتميز ضمن عدة محاور منها الريادة في الإطار المؤسسي والبعد الاقتصادي في التميز والمواطنة الإيجابية والتميز المؤسسي والفردي وإدارة الإبتكار.

يشارك في المؤتمر أكثر من 300 فرد يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية، وتضم قائمة المحاضرين خبرات مهنية متخصصة من الولايات المتحدة الامريكية والصين وفيتنام والمانيا وكينيا، بالاضافة الى محاضرين من الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، كما تضم القائمة عدد من رؤساء الجامعات المصرية.

ويشهد المؤتمر تكريم كلا من اللواء كامل الوزير عن مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والفنان محمد صبحى عن مشروعات جمعية معا لتطوير العشوائيات.