أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتحارة الداخلية عن ضخ ما يتراوح بين 4 الاف الى 6000 الاف طن سكر و2000طن زيت و1000 طن ارز فى مخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وقال انه يتم ضخ وتوفير السلع الاساسية وغيرها فى هذه المخازن لتسليمها إلى بقالى التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات بصورة  دورية لتوفير احتياحات اصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد، مشيرا إلى أنه يتم سد النقص والعجز فى بعض المناطق او المحافظات التى تعانى بسبب سوء التوزيع ويتم حاليا معالجتها بشكل سريع.

وأكد مصيلحى أن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات فى القمح والسكر والارز، موضحا أن رصيدنا من القمح امن ويكفى حوالى 6 اشهر قادمة وهناك مناقصة تجرى حاليا لاستيراد 50 الف طن  سكر  من الخارج ولسنا فى حاجة ماسة لاستيراد الارز من الخارج  حاليا.

واوضح وزير التموين ان الوزارة تنسق حاليا بين التجار والشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة لزيادة المعروض من السلع الاساسية لمواجهة ارتفاع الاسعار وللتخفيف على اصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة بناء على تكليفات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى.

ودعا وزير التموين المواطنين لابلاغ  الوزارة عن أي نقص فى السلع الاساسية بالمقررات التموينية أو نقاط الخبز من خلال الخط الساخن للوزاره وهو 19280 وسيتم الضخ للمكان او المنطقة سريعا.