أكد ابراهيم نصير رئيس حى جنوب بورسعيد أن الحريق الذى شب فجر اليوم بمصنع ريادة لم يشمل عنابر الإنتاج وان الاشتعال جاء بالمنطقة المواجهة للمصنع والتى تحتوى على المخازن والثلاجة العمومية للمصنع.

وأضاف نصير أنه من المرجح أن يكون الحريق نتاج ماس كهربائى نظرا لبدء الاشتعال من الثلاجة العمومية والتى تحتوى على الألبان وعبوات الشاى والمنتجات التى تحتاج الى تبريد.

وأوضح نصير أن الحماية المدنية دفعت بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق عاونها لودر الحى الذى سهل دخول السيارات بعد كسر السور الرئيسى للثلاجة لضمان وصول سيارات الاطفاء لأقرب نقطة .

ولفت نصير الى أن المصنع واصل عمله بعد انتظام العمال لعدم تأثر العنابر الرئيسية للإنتاج بالحريق نهائيا.

وأشار نصير الى انه جارى حصر الخسائر والتلفيات، التى تجاوزت الملايين بالإضافة إلى مباشرة الأدلة الجنائية عملها بالمواقع

يذكر أن اللواء ذكى صلاح مدير أمن بورسعيد، قد تلقى بلاغا بنشوب حريق في مصنع مواد غذائية ومنتجات ألبان، بالمنطقة الصناعية بجنوب المحافظة بدائرة قسم الجنوب، دون إصابات فتم الدفع بوحدات قوات من إدارة الحماية المدنية، للسيطرة على النيران وإخمادها وتم الاستعانة بسيارات إطفاء تابعة لهيئة ميناء بورسعيد وهيئة قناة السويس للسيطرة على الحريق، ومنع امتدادها لباقي المصانع والمخازن المجاورة لها وأخطرت الأدلة الجنائية، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة واسبابها وتأمين عمل قوات الحماية المدنية التى مازالت تواصل عملها حتى الآن منذ الرابعة صباحا.