ضحايا الأهلى والزمالك فى الدورى.. "شيخ" المقاصة يرد بقوة .. "عبد الظاهر" يعود للتهديف .. واستمرار غياب "اوباما" و" مكي" .. فيديو

انتهت الجولة الثالثة من مسابقة الدوري العام المصري لكرة القدم بتصدر نادي سموحة السكندري جدول الترتيب محققا العلامة الكاملة تسع نقاط ومتقاسم الصداره مع الاهلي حامل اللقب بنفس الرصيد فيما تذيل الثلاثي التعدين والإنتاج الحربي والداخلية والشرقية مؤخرة الجدول برصيد صفر من النقاط للاول والثاني ونقطة وحيدة للثالث والرابع.

وجاءت لعبة الميركاتو الصيفي وانتقال "رديف" القطبين إلى أندية الدوري لتزيد من قوة المسابقة، حيث بدأ الجميع في مراقبة "مطاريد" الأهلي والزمالك، وهل بالفعل كانت إدارة الناديين الأكثر استقرارا في مصر علي حق عندما تنازلت عن صفقات تم شراؤها بالملايين أم أنها كانت غير موفقة في ترك بعضها.

البداية مع مصر المقاصة وصانع العاب الفريق الفيومي "أحمد الشيخ" والمعار إليه من النادي الاهلي والذى لم يأخذ الفرصة كاملة فى القلعة الحمراء الموسم الماضى، حيث نجح صاحب الـ 25 عاما في إثبات جدارته عندما قاد فريقه المقاصة إلي تحقيق الفوز في أولى لقاءاته أمام طنطا بثلاثة أهداف دون رد.

صنع منها الشيخ الهدف الأول ثم نجح بجدارة في قيادة رفاق المدرب إيهاب جلال في تحقيق فوزا غال وكبير علي إنبي بثلاثة نظيفة، أحرز منها الشيخ ثنائية، ليصبح رصيده من الأهداف ثلاثة أهداف ويتصدري قائمة هدافي الدوري الممتاز حتى اسبوعه الثالث.

بدوره لم يفوت المهاجم أحمد عبد الظاهر لاعب النادي الأهلي السابق الفرصة وسجل مع فريقه الجديد مصر المقاصة الهدف الأول في شباك طنطا.

وإلي نادي المقاولون العرب، حيث نجح لاعب الاهلي السابق محمد فاروق في تعزيز فوز فريقه أمام الإنتاج الحربي بالهدف الثاني وذلك بعد أن استغنت عنه القلعة الحمراء مطلع يناير الماضي إلي وادي دجلة ثم بيعه للمقاولون العرب.

وإلي النادي المصري حيث شارك الوافد الجديد حمادة طلبة والمنتقل من نادي الزمالك فريقه البورسعيدي في الفوز علي الشرقية بهدف نظيف من عرضية متقنة للظهير الدولي المنضم لمعسكر منتخب مصر أحمد جمعة.

ومن بورسعيد إلي الاسكندرية حيث شارك الثنائي المنتقل من الزمالك الي الاتحاد خالد قمر ومحمد سالم في فوز فريقهم علي المقاولون بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى علي رغم غيابهما عن التهديف.

في حين لعب الظهير الأيمن حازم إمام دورا مؤثرا في فوز الاتحاد علي الداخلية بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة وهي المباراة التي حل فيها خالد قمر بديلا في الدقيقة 46 من عمر اللقاء.

والي وادي دجلة حيث شارك إبراهيم عبد الخالق المعار من نادي الزمالك فريقه الدجلاوي في خسارته أمام بتروجيت والأهلي في الجولتين الاولى والثالثة في حين لعب دورا مميزا في فوزه علي الاتحاد في الجولة الثانية، بينما لم يشارك مهاجم الزمالك والاتحاد السكندري السابق يوسف اوباما مع الفريق الدجلاوي.

كما شارك شريف علاء مدافع نادي الشرقية والمنتقل له من القلعة البيضاء مع فريقه الجديد في لقاءاته أمام سموحة والمصري والتي خسرها الشراقوة 2 – 1 و 1 – 0 علي الترتيب فيما غاب عن تعادل الوافد الجديد مع انبي 2 – 2 في إطار منافسات الجولة الثانية؟

في حين غاب الظهير الأيسر محمد عادل جمعه لاعب النادي الاسماعيلي والمنتقل له من نادي الزمالك عن تشكيلة فريقه أمام الأهلي والإنتاج الحربي وطلائع الجيش.

وحل الوافد الجديد لنادي سموحة أحمد حسن مكي والمنتقل له من القلعة البيضاء بديلا في لقاء فريقه أمام طنطا والذي فاز فيه الفريق السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وشارك حارس الزمالك السابق وسموحة الحالي محمد أبوجيل في مباريات فريقه السكندري بالجولات الثلاثة وسكنت شباكه ثلاثة أهداف أمام الشرقية وطنطا ومصر المقاصة فيما يحسب له التصدى للعديد من التسديدات.

أضف تعليق