أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه بعد مرور أسبوع من بدء العام الدراسي والذي بدأ يوم السبت الماضي الموافق 24 سبتمبر 2016 فإن الوزارة بصدد البدء في توزيع الوجبة المدرسية على طلاب المرحلة الابتدائية بجميع المحافظات ومدارس التربية الخاصة ومدارس المتفوقين بداية من منتصف هذا الأسبوع.
وأشارت وزارة التربية والتعليم بان هناك 5 وزارت تقوم بالاشراف على الوجبة المدرسية وهي وزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة ووزارة التموين ووزارة الزراعة حيث تقوم وزارة الزراعة بصنع الفطيرة المدرسية.
وأضافت وزارة التربية والتعليم على أنه لن يتم إعتماد أى وجبة غذائية  وتوزيعها على التلاميذ إذا كانت مخزنة من وقت طويل وعدم احتوائها على العناصر الغذائية المحددة من قبل وزارة الصحة، كما أن هناك تعليمات صادرة للمديريات التعليمية بعدم تخزين البسكويت في المدارس لمدة تزيد عن 5 أيام على أن يتم توزيع الوجبات الجافة والفطيرة يوم بيوم دون أن يتم تخزينها بالمدارس.
وكشفت وزارة التربية والتعليم عن ماهية الوجبة الغذائية هذا العام :-
1- الوجبة الأولي : البسكويت بالعجوة.
2- الوجبة الثانية : الفطيرة.
3- الوجبة الثالثة :- وهي عبارة عن وجبة جافة وسوف يقتصر توزيعها على طلاب مدارس محافظات الجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والاقصر والبحر الأحمر وهى تتكون من (قطعتى جبن + قطعة حلاوة + 2 رغيف فينو) وهذه الوجبة توزع يومين فقط في الأسبوع على الطلاب ثم توزيع الفطيرة ليوم واحد ثم البسكويت ليومين.
وكشفت وزارة التربية والتعليم على أن الوجبة سوف توزع على الطلاب في مرحلتي رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية ويبلغ عدد الطلاب الذين يستفيدون من تلك الوجبة 13 مليو 518 ألف طالب وطالبة.