ينظم مركز الدراسات والتدريب والاستشارات بكلية الآداب جامعة عين شمس عددا من الدورات التدريبية في مختلف التخصصات، تشمل التنمية البشرية والاستشارات النفسية واللغات والكمبيوتر والإعلام من خلال الوحدات والشعب المختلفة للمركز.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، أكدت الدكتورة سوزان القليني، عميدة الكلية والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، بأن الكلية تسعى إلى تقديم خدمات التدريب للاستفادة من الخبراء في جميع المجالات وذلك لتدعيم الجانب الأكاديمي بالدراسة العملية والتطبيقية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل، وبما يفيد الطلاب والخريجين على جميع المستويات العلمية وبأسعار مخفضة لطلاب الجامعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق منصور، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المركز سيقدم مجموعة من الدورات في المجال الإعلامي تشمل: صحافة الهواة والصحافة الإلكترونية، الإذاعة والتليفزيون، التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، فن كتابة السيناريو، قواعد الاتيكيت والبروتوكول ودورات أخرى منها مهارات العمل بالسلك الدبلوماسي، صناعة الحلي، بالإضافة إلى دورات اتقان برامج الحاسب الآلي.

وتقدم شعبة الخدمة النفسية بالمركز دورات في رفع الكفاءة التدريبية ومهارات التنمية البشرية وصياغة البرامج ( الإرشادية – العلاجية – التدريبية ).

أما شعبة اللغات والترجمة بالمركز فسوف تقدم دورات في اللغة الانجليزية واليونانية الحديثة والتركية من خلال 16 مستوى لكل برنامج، كما يتم تقديم ورش عمل تستغرق يومًا واحدًا تتضمن : تنمية مهارات البحث العلمي، كيفية صياغة الخطة البحثية، نصائح للمقبلين على الزواج و كيفية تربية الأطفال.