خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من الروبوتات والآلات الذكية التى تساعد المستخدم فى القيام بعدد هائل من المهام اليومية، بداية من صناعة القهوة مرورا بالتنظيف والقيام بالأعمال المكتبية وحتى فى الصناعات المختلفة، ولكن هناك مجموعة من الباحثين الصينيين قرروا توسيع نطاق عمل الروبوتات، وتم إطلاق روبوت جديد يحمل اسم iPal يساعد فى تربية الأطفال وخدمتهم وتوفير ما يحتاجونه.
روبوت iPal
وتم إطلاق روبوت من قبل AvatarMind، وهى شركة عمرها عامان ولها مكاتب فى الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وصمم باحثيها الروبوت بشكل يناسب الأطفال، فهو مزود بكل المزايا التى تجعله جليس وصديق للأطفال بدوام كامل.

روبوت لتربية الأطفال
فالروبوت يساعد فى تحسين القدرات الكلامية وتوفير الأمور البسيطة للأطفال، ويمزح معهم ويعلمهم بعض المهارات، كما أنه روبوت ذاتى التعلم أى يكتسب خبرة مع الوقت، ويمكن برمجته وفقا للموضوعات التى تجذب اهتمام كل طفل.

تصميم روبوت iPal
وليس هذا فقط بل إنه يستمع للأطفال ويحلل مشاعرهم ويرد عليهم وفقا لما يحلله من طبقات الصوت والمحتوى، فهو يكون سعيدا عندما يكون الطفل سعيدا، ويرد بنبرة حزينة إذا كان الطفل يبكى، وهو مناسب لتربية الأطفال من عمر 3 إلى 8 سنوات فقط.