نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة المهرجان الأول لذوي الإحتياجات الخاصة، تحت رعاية اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جامعة المنيا وبحضور الدكتور جمال الدين علي ابو المجد رئيس الجامعة، حيث نظمت فعاليات المهرجان بالصالة المغطاة بالجامعة تحت شعار " سنابل الغد " وشملت العديد من الفعاليات الرياضية والفنية بمشاركة عدد من المسؤلين في المحافظة والمؤسسات والهيئات الخيرية ‏‎ ‎التي تهتم بهذه الفئة إلي جانب جامعة المنيا.

بدأت فعاليات المهرجان بعزف السلام الوطني ،والقاء الدكتور جمال الدين ابوالمجد كلمة ترحيبية بالضيوف والمشاركين ثم تلي ذلك فقرة لتكريم الفائزين بالمسابقات الرياضية، إضافة إلي تكريم الأسر والجهات الداعمة للمهرجان، وتقديم العروض الرياضية والفنية المختلفة.

وقال الدكتور جمال الدين ابوالمجد أن هذه الرعاية تترك عظيم الأثر في نفوس أبناءها من ذوي الإعاقة ،كما يأتي هذا المهرجان نتاجا للجهود المبذولة والتعاون المشترك بين المحافظة والجامعة .

وأكد أن هذه الفئة العزيزة جزء من مجتمنا وأننا نتطلع دائما لدمجهم فيه من خلال البرامج والفعاليات التي تنفذها الجامعة والمحافظة متمنيًا أن يحقق المهرجان هدفه بإدخال البهجه من خلال مشاركة الأطفال وأولياء الأمور والأسر مع ابنائهم من الفئات الخاصة.