قال النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إنه يجب عرض قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية علي مجلس النواب قبل تطبيقه مع انتهاء فترة تجميد العمل به في مايو المقبل لمناقشته ودراسته لإقراره أو استبعاده،لأنه في وقت تشريعه في 2014 لم يكن هناك مجلس النواب.

وأكد "الشريف" في تصريحات لــ "صدي البلد" أنه لدراسة قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية يجب دراسة الحصيلة التي سيتم تجميعها من الضريبة ومعرفة نسبتها، وتأثيرها علي البورصة سلبيا كان أم إيجابيا وهل ستؤدي إلي انسحاب المستثمرين أم لا، ونسبة المخاطرة بتحقيق القانون وتأثيرها علي الشركات المشاركة في البورصة، ودراسته بالنسبة للوقت الحالي.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان أنه يجب دراسة مدي تأثير قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية علي مشروع الأطروحات الذي اقترحته وزارة الإستثمار بطرح شركات القطاع العام والبنوك في البورصة ومدي تأثير الضريبة علي هذا الاقتراح.

كانت ضريبة الأرباح الرأسمالية قد فرضتها مصر فى يوليو 2014 أدت إلى شح السيولة وخروج العديد من المستثمرين المصريين والأجانب من السوق، ما أدي إلي أخذ الحكومة قرارا في مايو2015 بتجميد العمل بالقانون لمدة سنتين، بعد اعتراض كبير من المستثمرين.