تمكن رجال مباحث قسم شرطة الساحل بالقاهرة من كشف غموض واقعة تعرض مُسن للسرقة داخل مسكنه وأن مرتكبى الواقعة مسجلين.

تعود الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة الساحل من المدعو " جميل ج.ت" سن 87 بالمعاش ، ومقيم دائرة القسم- بأنه أثناء تواجده بمسكنه سمع طرق على الباب وبفتحه فوجىء بشخصان مجهولان بدعوى قيامهما بجمع تبرعات، فقام باعطائهما مبلغ مالى إلا أنه فوجئ بقيامهما بتكبيل يديه واستوليا منه على مبلغ مالى ، هاتف محمول) وفرا هاربان.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت فرق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقع كلًا من " إيهاب م.ك " 43 سنة، والمحكوم عليه فى قضية " إيصال أمانة " بالحبس سنة، و" يحى م.ع" 52 سنة، ومقيمان بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة ، سبق إتهامه فى 4 قضايا أخرهم قضية " مخدرات ".

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت القوات الأمنية من ضبطهما وبحوزة الأول مبلغ مالى، مشغولات ذهبية، 2 طبنجة صوت) كما ضُبط بحوزة الثانى (مبلغ مالى، هاتف محمول ، إيصال إيداع نقدى بأحد مكاتب البريد بمبلغ 30 ألف جنيه ).

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة حيث قرر الأول بأنه لديه معلومات عن المجنى عليه وعلمه بثرائه، وخطط لسرقته فإتفق مع المتهم الثانى على إرتكاب الواقعة، وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.