استقبل الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري يوم الأربعاء محمد حاجى حمزة سفير تنزانيا في القاهرة بناء على طلب منه، حيث تم مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الموارد المائية وما تقدمه الوزارة من مساعدات في شكل منح سواء في مجال حفر الآبار أو برامج بناء القدرات.

وتم مناقشة الاستعدادات لعقد منتدى الإعمال والاستثمار المصري التنزاني وقد أكد السفير خلال اللقاء على دعوة وزير الرى المصرى للمشاركة في المنتدى باعتباره أحد الداعمين للمنتدى وذلك إلى جانب دعوة عددا ًأخر خلال اللقاء من الوزراء ورجال الأعمال وممثلي الشركات.

و أشار الوزير في هذا الصدد إلى أهمية مشاركة قطاع البنوك في البلدين لما لذلك من أهمية في دفع الاستثمار وتمويل عمليات التبادل التجاري,كما أعرب عن أهمية مشاركة ممثلين عن قطاع البترول بحكم أن تنزانيا بدأت الدخول في مجال استكشاف وصناعة تكرير البترول وأوصى بدعوة وزير البترول للمشاركة في المنتدى للاطلاع على المستجدات في هذا المجال في تنزانيا.

كما قام السفير بدعوة الوزير إلى تنزانيا لافتتاح حزمة الآبار التي تم الانتهاء منها مؤكدًا على شكره وتقديره على ما تقدمه مصر في هذا المجال من نفع وخدمة مباشرة لمواطني هذا المناطق وقد تم الاتفاق على القيام بالزيارة في موعد يتم الاتفاق عليه.

تطرقت المناقشات لمشروع الخط الملاحي الذي يربط بحيرة فيكتوريا بالبحر الأبيض المتوسط باعتبار أن تنزانيا إحدى الدول المشتركة في المشروع وقد علق السفير مؤكدًا على اهتمام بلادة بالمشروع خاصة وانه يعد أحد الركائز الأساسية لتنشيط التجارة سواء بين دول حوض النيل أو بينها وبين غيرها من الدول الأمر الذي سينعكس إيجابيًا علي التنمية الشاملة في حوض النيل.