بدأت عمليات البت والطرح لتنفيذ مصرف النزاز بقرية أبو سمبل بمركز نصر النوبة شمال شرق أسوان والذى تم اعتماد المبلغ المالى لتنفيذه ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى 2016/2017 .

وفى سبيل التعرف على ما سيتم تنفيذه من أعمال بهذا المصرف الهام قال محمود عليان رئيس مركز ومدينة نصر النوبة لـ" صدى البلد " إن هناك توجيهات مشددة من اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان لسرعة تنفيذ هذا المصرف من أجل القضاء على مشكلة رشح المياه الجوفية التى يعانى منها المواطنون المقيمون فى منازل مجاورة لترعة وادى النقرة .

وأضاف عليان أنه سيقوم قطاع الموارد المائية والرى بأسوان بتنفيذ هذا المصرف بطول 400 متر وبإعتماد مالى 850 ألف جنيه ، وبالتوازى تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بتنفيذ أعمال كسح المياه المتراكمة يوميًا من هذه المنطقة تلبية لمطالب المواطنين مع تيسير فتح الطريق أمام المشاه والمركبات، كما تم التنسيق مع قطاع الري بوادى النقرة لتخفيض منسوب المياه بترعة النقرة كحل جزئي سريع لهذه المشكلة.

وأشار الى أنه تم بدء عمليات البت والطرح وغيرها من إجراءات مالية وقانونية طبقًا للقوانين المنظمة لذلك لإدارج تنفيذ حفر مصرف نزاز بقرية أبو سمبل فى المنطقة المواجهة للقرية نظرًا لإرتفاع منسوب المياه لترعة وادى النقرة لعدم وجود مصرف يفصل بين الترعة والمبانى السكنية والخدمية مما يتسبب فى ظهور نشع فى المنطقة الملاصقة لكوبرى أبو سمبل مدخل القرية.

وتابع رئيس مركز ومدينة نصر النوبة أنه تمت المعاينة الميدانية علي الطبيعة للمنطقة وبحضور بعض المواطنين حيث تم الإطمئنان على استقرار الحالة وعدم وجود آثار للنشع في بعض المنازل أو أي خطورة عليها عكس ما تداوله فى بعض مواقع التواصل الإجتماعي بتعرض بعض المنازل أو الجدران للهدم .

وكان المحافظ قد قام من قبل بجوله تفقدية لقرية أبو سمبل للتعرف علي مشكلاتها والتي تأتي علي رأسها مشكلة المياة الجوفية نظرًا لإنخفاض مستوي القرية، حيث وجه مسئولي الري والمحليات بإعداد مقايسة لعملية استكمال مشروع المصرف القاطع بقرية أبو سمبل الموازي لترعة النقرة بطول 400 متر وتوصيله بمصرف قرية توشكي لسحب المياه المتسربة من الترعة الرئيسية لمشروع وادي النقرة .