السوق السوداء تستغل نقص المعروض وتقدم التليفون بزيادة 300 دولار
فى نهاية سبتمبر من كل عام تستعد مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لحدثين يخطفان أنظار العالم كله، الأول هو الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يتجمع رؤساء وقادة ١٩٣ دولة داخل مقر الجمعية العامة على النهر الشرقى "أيست يفر" لأسبوع كامل يناقشون فيه مصير العالم فى العام الجديد، دون أن يتعلموا من أخطاء الماضى .
أقبال على الأصدار الجديد من I phone
والحدث الثانى ربما يكون الأكثر أهمية ليس لدى زوار نيويورك فقط، وإنما للعالم كله، فالجميع مع بداية شهر سبتمبر تعود منذ أربعة أعوام تقريباً انتظار الإصدار الجديد لشركة آبل، ورغم أن الانطلاقة والإعلان عن الإصدار الجديد تكون فى المقر الرئيسى للشركة فى ولاية كاليفورنيا وبالتحديد مدينة كوبرتينو، والذى تم افتتاحه عام ١٩٩٣، إلا أن نيويورك تستقطب الأنظار بمقرين لآبل، أخرهم تم افتتاحه بالمول الجديد داخل مول التجارة العالمى فى مانهاتن، على بعد عشرة خطوات من مقر برجى التجارة العالمى اللذين تعرضا لهجمات إرهابية فى 11 سبتمبر 2001.
من داخل المقر الجديد لآبل أصطف العشرات أمام المتجر، فى انتظار الفوز بالإصدار الجديد لأيفون " I phone 7" و " I phone 7 PLUS"، والغالبية كانت تأمل فى الحصول على نسخة " I phone 7 PLUS"، فهى الأكثر شهرة لما تمتلكه من مميزات جديدة، ليس أقلها وجود كاميراتين فى الخلفية، فضلاً عن حجمه الأكبر الذى يميزه عن إصدار " I phone 7 "، لكن تفاجأ الحضور بموظف يخرج من المتجر ليسجل طلبات كل من فى الصف، ويعتذر للجميع أن نسخة " I phone 7 PLUS" ليست متاحة حالياً فى أى من متاجر آبل، وليس لديه علم متى سيتم توفيرها .

آبل ستورز فى نيويورك
غياب I phone 7 PLUS أتاح الفرصة للسوق السوداء أن تنشط، خاصة وإن هناك إقبال كبير عليه، فمن لا يريده داخل المتجر، ليس عليه سوى سؤال أحد محلات الموبايلات فى مانهاتن التى تعرض I phone 7 PLUS للبيع مقابل سعر يتراوح ما بين 1200 و1300 دولار للتليفون الواحد، بزيادة قدرها 300 دولار لكل تليفون.

عشاق I phone فى أنتظار الساعة الجديدة
غالبية من فى الصف من متابعى الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووجودهم فى نيويورك مؤقت لا يتعدى الأسبوع الواحد، ورغم أن هدفهم هو الحصول على I phone 7 PLUS، لكن ما باليد حيلة، فالمهم أن يحصلوا على النسخة الجديدة، وطالما أن I phone 7 PLUS غير موجود وليس معلوماً متى سيكون متوافر فالبديل هو I phone 7 .
الأقبال ليس على I phone 7 PLUS فقط، وإنما على اللون الجديد وهو " The jet black"، الذى حصل على أكبر نسبة أقبال، شبيهه بالإقبال العام الماضى على لون "ROSE GOLD" .
السؤال داخل متاجر آبل لا ينقطع عن السماعة الجديدة " AirPods"، ورغم أن الموقع الرسمى لآبل أعلن أنها ستكوت متاحة من أول أكتوبر المقبل، لكن كل زائرى متاجر آبل دائمى السؤال عليها.