أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لحل مشكلة قبول الأطفال المتقدمين للمدارس الرسمية لغات (التجريبية)، موضحًا أن المحافظة ستقوم ببناء 4 مدارس تجريبية بمشاركة المجتمع المدني، وستستكمل إلى 10 مدارس من خلال وزارة التربية والتعليم؛ لمواجهة زيادة الطلبات المقدمة من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذه المدارس.

وصرح الدالي بأنه استقبل بديوان عام المحافظة، مساء أمس الخميس، أولياء الأمور وشرح لهم أبعاد المشكلة والحلول المقترحة ، وما تم اتخاذه من إجراءات بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم.

وأكد المحافظ أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وافق على قبول أوراق طلاب مرحلة K.G.2 وتسجيل بياناتهم لإلحاقهم العام القادم، بالمدارس التي سيتم بناؤها، وأن يتقدموا بطلباتهم إلى مديرية التربية والتعليم حيث ستقوم المديرية بتسجيل الطلبة "بالانتظار" لإلحاقهم العام القادم.

وأضاف الدالي أنه تم تكليف مديرية التربية والتعليم بقبول الطلبات من سن 5 سنوات وحتى 6 سنوات، مؤكدًا أنه تم عقد العديد من اللقاءات خلال الشهر الماضي مع مجالس الأمناء بالمدارس التجريبية وأولياء الأمور، حيث رفض أولياء أمور الطلبة الملحقين بالمدارس زيادة الكثافة وضم أعداد جديدة للمدارس لاستيعاب المتقدمين، خاصة أن زيادة الكثافة والعمل بالفترة الممتدة يخالف القرارات والقوانين المنظمة لذلك.