نعت مديرية التربية والتعليم الطلاب الذين لقوا مصرعهم صباح أمس في حادثين للقطارات أثناء عبورهم المزلقان وهم في طريقم للمدرسة بعدد من مراكز المحافظة.

وأعرب صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، عن تعازيه وحزنه لأسر الضحايا من الطلاب سائلًا الله عز وجل لأهالي الضحايا الصبر والسلوان .

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه شارك بصحبة وفد من المديرية ضم كلا من "الدكتور محمدالسيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام والعلاقات العامة بالمديرية" وذلك لتقدموا واجب العزاء لأسرالطلاب مشيرا إلى أنه كلف شئون الطلاب ببحث ومعرفة طبيعة المساعدات الي يمكن أن تقدمها المديرية لأسر الضحايا".

كان اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوصول بلاغ من القوة المعينة بمزلقان محطة سكة حديد أسيوط بمصرع الطالبتين "دينا أسامة محمد إمام "طالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة دار الأندلس الخاصة والطالبة "ياسمسن عصام طالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الفنية بنات.

وفى مركز صدفا تلقى مدير الأمن إخطارا بوصول بلاغ من محطة سكة حديد صدفا بمصرع " فاطمه .ف " طالبة بمدرسة صدفا التجارية وكذا إصابة "مينا .ج " موظف وتوفى فور وصوله للمستشفى الجامعى اثناء مرورها بمزلقان صدفا حال عودتهما من المدرسة .

كما تلقى مدير الأمن أمس الأول إخطارا بمصرع الطالبة ياسمين عبد العزيز شحاته عبد الرحمن طالبة بالصف السادس الإبتدائى بمدرسة شطب للتعليم الأساسى أثناء عبورها مزلقان قرية شطب التابعة لمركز أسيوط حيث صدم القطار الطالبة وتوفيت في الحال وتم نقل الجثث الي مشرحة صدفا والإيمان العام وتحرير المحضر اللازم وإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.