استقبل الدكتور محمد عبد العاطي - وزير الموارد المائية والري لورينز ويستهوف سفير هولندا الجديد بالقاهرة بناء علي طلب السفير في إطار زيارات التعارف التي يجريها مع الوزراء لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الموارد المائية والري.

تطرق الحديث إلي مجالات التعاون بين البلدين المصري والهولندي وعلي رأسها المجلس الاستشاري المصري الهولندي وتجمع الدلتاوات، كما hشتمل اللقاء علي الدور الهام الذي تقوم به هولندا من خلال خبراؤها في مختلف المجالات ذات الصلة بالري والصرف.

تناول اللقاء سبل دعم الجانب الهولندي للوزارة في مجال التدريب وبناء القدرات لا سيما مع توجه الوزارة في الدفع بوجوه جديدة شابة للاستفادة من برامج التعاون بين البلدين وخلق صف ثاني من القيادات لتحمل المسئولية مستقبلًا.

وعلي صعيد تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة فقد أشاد السفير بتوجه القيادة السياسية في مصر نحو الصوب الزراعية Green Houses حيث أبدي سيادته استعداد هولندا لتقديم الدعم الفني لمصر في هذا المجال لما يحمله من رؤية هامة في ترشيد استهلاك المياه ورفع القدرة الانتاجية لوحدة الفدان.

وتطرق اللقاء إلى حرص مصر على إيجاد موارد مائية غير تقليدية من خلال التوجه في الوقت الراهن إلي تحلية المياه وإمكانية الاستفادة من الخبرة الهولندية في التكنولوجيا المستخدمة في مجال التحلية بما يعزز من جدواها الاقتصادية للتغلب علي الفجوة القائمة بين الموارد المحدودة وزيادة الطلب عليها، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة بالخبرة الهولندية في مجال معالجة وإعادة تدوير المياه وإمكانية الاستفادة من المياه ذات درجات الملوحة المرتفعة.