محمد سعفان: العمالة المصرية في مجال الصيد محل اهتمام الجانب اليوناني.. فيديو

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنّ اجتماع وزراء العمل والعمالة ناقش التشغيل لعلاج مشكلة البطالة، وآليات الحلول لها بدول البحر المتوسط، وتأكيد ضرورة التدريب المهني، لافتًا إلى أن العمالة المصرية فى مجال الصيد محل اهتمام من الجانب اليونانى، خاصة بعد أن أصبحت العمالة المهنية هي الأكثر انتشارًا في جميع دول العالم في الوقت الحالي.

وأكد "سعفان"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم، الخميس، ضرورة وضع آلية جديدة تضمن توفير فرص عمل حقيقية للمصريين باليونان، وحمايتهم من الهجرة غير الشرعية وحماية سوق العمل في البلدين من تلاعب السماسرة.

وطالب وزير القوى العاملة بأن تكون هناك علاقة مباشرة لعرض أي فرص للعمل وإتاحتها للتصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن "العمالة المصرية في مجال الصيد محل اهتمام الجانب اليوناني دولة اليونان تحتاج لصيادين ويطلبون أعدادا وفيرة نحو 7-8 آلاف صياد، وناشدنا وزير العمل اليوناني العمل على توفير فرص عمل في المجالات الأخرى".

وشدد على ضرورة أن يقدم الجانب اليوناني مشروع اتفاقية التأمينات مرفقا بها بيان بالأحكام المستحدثة في التشريعات اليونانية للنظر في تطوير وتعديل الاتفاقية الحالية، لدراسة مدى إمكانية إضافة أحكام جديدة من المعنيين بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بمصر، باعتبارها الجهة المنوط بها دراسة هذه الاتفاقية من جميع جوانبها لتحديد المزايا التأمينية.

ولفت إلى أنه كانت هناك جلسة مع الوزير الأردني استنادًا للعلاقات الوطيدة بين البلدين، للحديث عن بعض المشكلات التي تواجه العمالة المصرية بالأردن وآليات حلها.

أضف تعليق