تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة نادرة للفنانة مديحة يسرى مع زوجها أحمد سالم، وذلك مع انتشار أخبار تدهور الحالة الصحية لها، حيث ترقد في المستشفى للعلاج من آلام ناتجة عن هشاشة العظام المزمن.

وقد ظهرت فيها وهي تلعب "عشرة طاولة" مع زوجها الراحل الفنان أحمد سالم.

يذكر أن الفنانة مديحة يسري من مواليد 3 ديسمبر عام 1921، واسمها الحقيقي "هنومة حبيب خليل" وقد اختار لها زوجها محمد أمين اسمها الفني نظرا لجمالها الساحر وابتسامتها اللامعة التي تنم عن مصريتها الشديدة، لتغدو بعد ذلك مديحة يسري من أشهر جميلات عصرها وتصبح من أشهر فناني الزمن الجميل.

وكانت سمراء النيل قد تزوجت 4 مرات، أولهم الفنان محمد أمين، الذي أسست معه شركة لإنتاج الأفلام السينمائية، ولكنها اكتشفت خيانته لها فقررت الانفصال، ثم تزوجت من الدنجوان الفنان أحمد سالم، الذي كان يعمل طيارا بجانب عمله الفني، ولكن زيجتهما لم تستمر طويلا، حيث رحل في ريعان شبابه وترك لها الحزن والأسى، فقد عاشت معه أسعد أيام حياتها، ما جعلها تصاب بصدمة عنيفة لم يخرجها منها سوى أصدقائها.

ثم كانت الزيجة الأشهر والأطول عمرا من الفنان محمد فوزي، التي كانت نقطة فارقة في حياتها الفنية، فقد أسست معه شركة لإنتاج الأسطوانات الغنائية، وكانت تلك أعمالها محطات مضيئة في عالم الفن، ولكن خيانة فوزي لزوجته المحبة له جعلتها تطلب الطلاق وتصمم على أن يظلا صديقين، فقد وقفت بجواره لحظة تأميم شركة الأسطوانات التي كان يمتلكها فوزي، كما كانت أول مرافقيه في رحلة علاجه وأزمته الصحية إلى أن لقي ربه.

ثم جاءت الزيجة الرابعة والأخيرة من شيخ مشايخ الحمدية الشاذلية الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، وابتعدت عن الوسط الفني تماما فترة زواجها منه، وبعد انفصالهما قامت بتجسيد دور في الدراما التليفزيونية في مسلسل "هوانم جاردن سيتي" عام 1997.