فى الوقت الذى ينشغل فيه المستخدمون بالأخبار المتداولة عن "آيفون 7" والمشاكل والعيوب التى تظهر فيه بشكل متكرر، أو يحاولون البحث عن طريقة للحصول على الهاتف الجديد، أفادت تسريبات من داخل شركة "أبل" الأمريكية المصنعة لهواتف "آيفون"، بأن الشركة بدأت فى تصنيع هاتف "آيفون 8" مع الكشف عن بعض مواصفاته ومكان تصنيعه.

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية أن أحد موظفى "أبل"، والذى لم يتم الكشف عن هويته، صرح بأن موظفى الشركة فى "إسرائيل" يعملون حاليا على تصنيع العديد من منتجات "أبل" القادمة بما فى ذلك "آيفون 8".

وأشار موقع "Business Insider" إلى أن الموظف الذى سرب المعلومات تحدث بالاسم عن "آيفون 8"، مضيفا أن ذلك الأمر يعد مفاجئة، خاصة وأنه حسب عرف "أبل" فإن الشركة يجب أن تطرح "آيفون 7 إس" أولا كما جرت العادة.

ونقل "Business Insider" عن المسرب قوله إن "آيفون 8" سيكون مختلفا عن "آيفون 6 إس" و"آيفون 7"، وربما يبرر ذلك رغبة أبل فى تجاوز "آيفون 7 إس" إلى "آيفون 8" بشكل مباشر.

والجدير بالذكر أنه يوجد نحو 800 موظف فى فرع "أبل" بمدينة "هرتسليا" الإسرائيلية على ساحل البحر المتوسط، وبدأ وجود الشركة فى إسرائيل بعد أن استحوذت على شركتى "Anobit" فى 2012 و"PrimeSense" فى 2013؛ كما استحوذت "أبل" أيضا على شركة الكاميرات "LinX" والتى يحتمل أن تكون قد استخدمت بعض تقنياتها فى هاتفها الجديد "آيفون 7".