تربع هاتف “هواوي P9” علي عرش قائمة أفضل أجهزة الهواتف الذكية في العالم للمستهلك الأوروبي لعام 2016-2017، بعدما منحته جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA) جائزة أفضل هاتف ذكي لهذا العام، لتؤكد شركة “هواوي” ريادتها وتميزها والتزامها بالوصول الى أفضل جودة ممكنة وتصميم متميز، خاصة وأنها فازت بجائزة ” أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي” لهذه الفئة من الهواتف الذكية للعام الرابع على التوالي.
وصممت شركة “هواوي” هاتفها الذكي “P9” لتعيد تعريف التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف الذكية، لذلك فإنه أول هاتف ذكي تم تصميمه بالتعاون مع العلامة التجارية الأيقونة الشهيرة لايكا “LEICA”. وتمثل الكاميرا المزدوجة في هاتف “P9” نقلة نوعية ومتقدمة في مجال التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية، وتتيح الكاميرا المزدوجة للمستخدمين تجربة التقاط صور ذات ألوان زاهية وصور باللونين الأبيض والأسود للوصول الي مستويات من التصوير لا مثيل لها في درجات الصفاء والتفاصيل الغنية والواقعية.
وقامت هواوي بتزويد هاتفها “P9” بخصائص مميزة منها، شاشة عالية الوضوح (FULL HD) بقياس 5.2 بوصة مزودة بتقنية IPS-NEO LCD، معالج ثماني النوي “هاي سيليكون كيرين 955” ” HI Silicon Kirin 955 SoC ويأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشيملو 6.0 بواجهة استخدام Emotion UI 4.1, يعد “P9” الخيار الأمثل لهاتف مصنوع من تشكيلة متنوعة من المواد.
وتتيح كاميرا “هواويP9” الثنائية بالتقاط الصور وتصوير الفيديو بطريقة أكثر سطوعاً بتقنية الضوء الخافت، والتي تمنح درجة صفاء أفضل. بينما تأتي البطارية بحجم 3000 ميلي أمبير وبقوة كافية لالتقاط كل اللحظات الثمينة والهامة بين كل عملية شحن للبطارية، شكّل جهاز “P9” تحفةً فنّية ذات تصميم صناعي متطوّر وذو لمسات نهائية جذابة فكل جهازP9 مصنوع من هيكل معدني بواجهة مصنوعة من الزجاج العالي الجودة 2.5D مع أطراف مستديرة ومتوازنة مما يجعل هاتف P9 بكل المقاييس هو الأفضل من حيث التصميم.
وقال “جلوري زانج” كبير مسئولي التسويق: “نحن فخورين بتسلمنا جائزة جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA) للعام الرابع على التوالي. ويعد هذا التقدير بمثابة شهادة لالتزام “هواوي” نحو خلق ابتكارات جديدة خاصة بعالم الهواتف الذكية لتقدم تجارب جديدة لمستخدمي هواوي. اثني محكمين جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA) على التصميم الأنيق لهاتف “P9” والذي أتي نتيجة التطوير المتعمق والاهتمام بكل التفاصيل التي يقوم بها رواد المصممين الصناعيين، وجهودهم الدؤوبة التي توجت بتصميم مذهل.
يذكر أن عدد الشحنات العالمية لهاتفي “P9” و“P9 PLUS” تجاوز 4.5 مليون وحدة في شهر يوليو، محققين أداء مبيعات قوي في العديد من الدول الأوروبية من ضمنها فرنسا، فنلندا، وبريطانيا. هاتف “هواوي P9” متاح الأن للشراء في نطاق واسع من بائعي التجزئة ومقدمي خدمات الاتصالات.