قال دكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، إن الوزارة تهتم ببناء الشخصية وتنمية المهارات خاصة أن مرحلة التعليم تعد الطالب لسوق العمل.
وأشار الشيحي، خلال لقائه ببرنامج “ممكن” المذاع على قناة “سي بي سي” إلى أنه شارك الطلاب في عدد من المعسكرات الطلابية وأكدوا أن هذه المعسكرات تنقل ثقافات مختلفة وتنمي القدرة على قبول الآخر.
وحول انتخابات اتحادات الطلاب، أكد الشيحي، أنه سيتم إجراء انتخابات اتحاد الطلبة لأن ليدهم إيمان راسخ بضرورة مشاركة الطلاب في الاتحادات الطلابية.
وشدد على أن الجامعة مكان للعلم ولتبادل الخبرات وليس للتناحر، ومن حق الطالب أن ينتمي لأي حزب لكن ممارسة السياسة تتم خارج الجامعة.
وأضح الشيحي أن انتخابات الاتحادات الطلابية هذا العام ستتم وفقا للائحة 2007 والطلاب أكثر وعيا مما يظن الكثيرون وهم يرغبون في استقرار لتحصيل العلم.
ولفت الشيحي إلى أنه هناك قانون للتظاهر ينظم المظاهرات الطلابية، وغير ذلك يكون تعطيل للعملية التعليمية، لافتًا إلى أن التظاهرات داخل الجامعات ستكون مسموحة فقط بإذن من رئيس الجامعة وما نرفضه هو وجود تجمعات حزبية داخل الجامعات.
وكشف الشيحي أن هذا العام تم تطبيق تقليدا جديدا في الجامعات بعزف النشيد الوطني ورفع علم مصر داخل الحرم الجامعي، وهذا جاء بناء على رغبة الطلاب.