أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، مساء أمس، الأربعاء، بنتائج نارية وأرقام قياسية بالجملة، حيث نجحت 4 أندية فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى فيما فشلت 4 أخرى فى حصد أى نقاط حتى الآن.
ويستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز نتائج وأرقام الجولة الثانية لمسابقة تشامبيونزليج..
المجموعة الأولى
حقق فريق أرسنال الإنجليزي فوزا غاليا على حساب بازل السويسرى، بنتيجة 2/0، على ملعب "الإمارات"، وفى المباراة الأخرى بنفس المجموعة قلب باريس سان جيرمان الفرنسى الطاولة على مضيفه لودوجوريتس البلغارى بالفوز 3/1.
وجاء جدول ترتيب المجموعة الأولى، كالتالى:
المجموعة الثانية
حقق فريق نابولى الإيطالى فوزه الثانى على التوالى بدورى الأبطال، بعدما دك شباك بنفيكا البرتغالى بنتيجة 4/2، فيما تعادل بشكتاش التركى مع دينامو كييف الأوكرانى بنتيجة 1/1.
وجاء ترتيب المجموعة كالتالى..
المجموعة الثالثة
انفرد فريق برشلونة الإسبانى بصدارة المجموعة الثالثة بعدما حول تأخره أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى، بهدف دون مقابل إلى فوز مثير بنتيجة 2/1، على ملعب "بروسيا بارك".
كما حسم التعادل 3/3 المواجهة المثيرة التى أقيمت بين فريقى مانشستر سيتى الإنجليزى ومضيفه سيلتك الاسكتلندى، ليصبح الترتيب كالتالى..
المجموعة الرابعة
حقق فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى فوزا ثمينا على ضيفه بايرن ميونخ الألمانى بهدف نظيف على ملعب "فيسنتى كالديرون".
وفى نفس المجموعة تعادل فريق روستوف الروسى مع ضيفه إيندهوفن الهولندى بنتيجة 2 / 2، ليستقر ترتيب المجموعة، كالتالى..
المجموعة الخامسة
انفرد موناكو الفرنسى بصدارة المجموعة الخامسة، بعدما تعادل مع باير ليفركوزن الألمانى، بنتيجة 1/1، على ملعب "لويس الثانى".
فيما حقق توتنهام الإنجليزى فوزه الأول على مضيفه سيسكا موسكو الروسى، بهدف دون مقابل، وجاء جدول ترتيب المجموعة، كالتالى:
المجموعة السادسة
خطف فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، تعادلا مثيرا من ضيفه ريال مدريد الإسبانى، بنتيجة 2/2، فى المواجهة النارية التى أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".
فيما نجح سبورتنج لشبونة البرتغالى فى تحقيق الفوز على ضيفه ليجيا وارسو البولندى، بهدفين دون مقابل، ليصبح ترتيب المجموعة كالتالى..
المجموعة السابعة
أصبح ليستر سيتى الإنجليزي، من أبرز الفرق التى حققت العلامة الكاملة بالانتصار فى أول جولتين بدورى الأبطال، حيث فاز "الثعالب" على ضيفه بورتو البرتغالى بهدف نظيف، على ملعب "كينج باور " .
وفى المباراة الأخرى فاز فريق كوبنهاجن الدنماركى على نظيره كلوب بروج البلجيكى بأربعة أهداف نظيفة، ليستقر جدول الترتيب، كالتالى..
المجموعة الثامنة
حقق فريق يوفنتوس الإيطالى أكبر انتصار خلال هذه الجولة حتى الآن مع كوبنهاجن الدنماركى، حيث اكتسح بطل الكالتشيو مضيفه دينامو زغرب الكرواتى، برباعية دون مقابل.
وفى نفس المجموعة تغلب فريق أشبيلية الإسبانى على ضيفه ليون الفرنسى، بهدف نظيف سجله وسام بن يدر، ليصبح ترتيب المجموعة الثامنة، كالتالى..
أبرز أرقام اليوم الجولة الثانية لدورى الأبطال
1/ سلتيك الإسكتلندى هو أول فريق يفشل بيب جوارديولا بالفوز عليه مع مانشستر سيتى.
2/ فاز باريس سان جيرمان فى مباراة خارج ملعبه بدوري الأبطال بعد أن تلقى الهدف الأول للمرة الأولى منذ 28 سبتمبر 1994 ضد سبارتاك موسكو.
3/ فشل أتلتيكو مدريد فى تسجيل 3 ركلات جزاء بمبارياته الأربع الأخيرة بتشامبيونزليج حيث أضاع جريزمان "2"، وواحدة لتوريس.
4/ أصبح جيرارد بيكيه ثالث أفضل مدافع هداف فى تاريخ دورى الأبطال برصيد 11 هدفا، بعد روبيرتو كارلوس (16) هدفا وإيفان هيلجيرا (15).
5/ اشترك البرازيلى نيمار دا سيلفا بـ8 من أهداف برشلونة الـ15 الأخيرة فى تشامبيونزليج حيث سجل 2 وصنع 6.
6/ أصبح أركاديوز ميليك ثانى لاعب بولندى يسجل فى 3 مباريات متتالية بدوري الأبطال، بعد روبرت ليفاندوفسكى.
7/ أصبح رحيم ستيرلينج أول لاعب إنجليزى يسجل هدفا لفريقه وهدف فى مرمى فريقه فى مباراة واحدة بدورى الأبطال.
8/ أصبح آيندهوفن ثانى فريق هولندى 100 هدف أو أكثر فى دورى الأبطال، بعد أياكس الذى أحرز 129 هدفا.
9/ أصبح ماريك هامسيك أكثر لاعب من نابولى مشاركة فى دورى الأبطال برصيد 14 مباراة، بفارق مباراة عن جوخان إينلر.
10/ سجل سلتيك الإسكتلندى 3 أهداف فى مباراة على أرضه بدورى الأبطال للمرة الأولى منذ الفوز على بنفيكا بثلاثية نظيفة، فى 17 أكتوبر عام 2006.