قال محمود الكردوسى رئيس التحرير التنفيذى لصحيفة الوطن، إنه يقدر ويحب عفوية الرئيس ويحترمها ويعرف أنه كلام من القلب ويدخل القلب، مضيفاً أن السوشيال ميديا لا يتم القياس عليها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، خلال مناقشة تأثير الكلمات الأرتجالية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابته، أن هناك بعض الأمور يريد الرئيس السيسى توضيحها فى خطاباته، فيتم ذلك بالارتجال، وفيما يتعلق بموضوع "الفكة" كان الرئيس محق فيه وهناك دول كثيرة تقوم بذلك، وهي رافد اقتصادى مهم، لافتاً إلى أنه كان من الممكن أن يقول هذا الكلام مع القائمين على الأمر.
وأوضح أنه لا مشكلة فى العفوية فى الكثير من خطاباته وهو ما يقرب المسافة بينه وبين الناس، لافتاً إلى الكلام فى موضوع انتشار الجيش فى ست ساعات لم يكن يجب أن يقوله الرئيس السيسى، وهناك تأويل بأن هناك شئ يهدد الدولة وهو ما يقلقنا.
وأشار إلى أن الناس لا تحتاج إلى أن يتحدث بأن الجيش فى ظهرها لأن ذلك معروف، ناصحاً الرئيس السيسى بالارتجال المحدود، فكل حاكم لا يلتزم بورقة صريحة طول الوقت ولكن يجب الترشيد فى ذلك.