تغفل شريحة كبيرة من الفتيات عن تاريخ انتهاء الصلاحية الخاص بمنتجات التجميل، والتى بالضرورة أن توضع فى الاعتبار حتى لا تؤثر على بشرتك سلباًَ فبدلاَ من الاعتناء بها ووصولها لأفضل بشرة براقة ومشرقة سيفاجئك انك تستخدمين منتجات منتهية الصلاحية تجعل بشرتك غير صحية على الإطلاق، لذلك تعرفى على تاريخ انتهاء الصلاحية الخاص بمنتجات التجميل، فهناك 5 فئات تقسم إليهم هذه المنتجات، منها الصالح من فترة شهرين لثلاث أشهر وأخرى من 6 أشهر لسنة كاملة، ومن عام لعام ونصف، ومنتجات صالحة لمدة عامين و أخرى 3 أعوام.

الماسكرا
من شهرين لثلاث شهور
هناك عدد من المنتجات الخاصة بالتجميل والتى تنتهى من شهرين لثلاث أشهر مثل الماسكرا وأقنعة الوجه والمقشر الخاص بها، ومبرد الأظافر ولوفة الاستحمام.

eye liner
من 6 أشهر لسنة كاملة
و من المنتجات التجميلية التى تنتهى صلاحيتها من 6 أشهر لسنة كاملة " الاى لاينر السائل " و "كريم الأساس السائل"، والكونسيلر ، بالإضافة إلى كريم العين وغسول الوجه .

lip gloss
من سنة لسنة ونصف
وعن المنتجات التى تنتهى صلاحيتها من "سنة لسنة ونصف " كل من ملمع الشفاه " lip gloss " و ظلال الجفون "الكريمى"، وكريمات الوجه، بالإضافة أيضاً لكريمات الشمس أو " sunscreen "، أيضاً صابونة الاستحمام و"الشاور جل" ومصحح الحاجبين " gel " .

أحمر الشفاة
انتهاء صلاحية المنتج بعد سنتين
وتضم هذه الفئة عدد كبير من المنتجات من أبرزها أقلام تحديد الشفاه وأقلام الكحل وأحمر الشفاه، وطلاء الأظافر أيضاَ دخل ضمن القائمة، كذلك طلال الجفون الـ " eye shadow " الباودر و الـ " blusher " .
كما دخل ضمن قائمة المنتجات التى تنتهى صلاحيتها فى عامين " المقشرات " الخاصة بالجسم و الـ body lotion و كريم الأساس "البودر" .

عطور
منتجات تنتهى صلاحيتها خلال ثلاث سنوات
هناك عدد من المنتجات التى تنتهى صلاحيتها خلال ثلاث سنوات و من أهمها " الشامبو " و العطور وأيضاً مثبتات الشعر .