المسلماني: السعودية في موقف خطير بعد إلغاء الكونجرس «فيتو أوباما» .. فيديو

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن اليوم الأربعاء هو أخطر الأيام التي ستحدّد العلاقات بين كل من المملكة العربية السعودية وبين الولايات المتحدة الأمريكية، وأحد أخطر الأيام في تاريخ المملكة في سياساتها الخارجية.

وقال "المسلماني"، ببرنامج «الطبعة الأولى» على قناة «دريم»، إن القانون الذي قدّمه الكونجرس الأمريكي والذي يسمح بمحاكمة المملكة العربية السعودية لاتهامها في أحداث 11 سبتمبر، اعترض عليه الرئيس أوباما بحق الفيتو.

وأشار "المسلماني"، إلى أن القانون عاد مرة أخرى إلى الكونجرس ليتم التصويت على القانون مرة أخرى، ويجب أن يوافق ثلثي الكونجرس على القانون كي يتم صدوره، وتم بالموافقة بالإجماع على قانون محاكمة السعودية، ويتبقى فقط مجلس النواب للموافقة على القانون.

ولفت "المسلماني"، إلى أن أوباما استخدم 12 فيتو منذ توليه الرئاسة، ولكن هذه المرة الوحيدة التي تمكن فيها الكونجرس أن يعترض على فيتو أوباما ويلغيه.

وأوضح "المسلماني"، أن الموافقة على القانون والبدء في إجراءات تنفيذه في غاية الخطورة، فهذا القانون قد يغرم المملكة العربية السعودية مليارات الدولارات، كما أنه يفتح الباب أمام محاكمة قضاة أمريكا خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليق