يوجد عالم موازٍ للصراع على مقعد الرئاسة الأمريكى بين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب، وهو موقع التواصل الاجتماعى تويتر، والذى يعد نافذة التواصل مع الجمهور وعرض برامجهما الرئاسية، بالإضافة إلى الصراعات التى لا تكف بينهما كل دقيقة وتشويه بعضهما.
تجول "اليوم السابع" داخل حسابات المرشحين على الكرسى الأمريكى، وكانت المفاجأة أن المرشح دونالد ترامب بالرغم من حملات السخرية منه بمختلف مواقع التواصل الاجتماعى إلا أنه يمتلك ما يقارب من 12 مليون متابع، وفى المقابل تمتلك منافسته هيلارى 9 ملايين 180 ألف متابع.
هيلارى كلينتون 0 - 1 دونالد ترامب

ترامب يمتلك أكثر من 11 مليون متابع بصفحته الرسمية

هيلارى كلينتون تمتلك أكثر من 8 ملايين متابع على صفحتها
فما انتصرت كلينتون فى معركة الأكثر تغريدا على حسابها بمعدل 37 تغريدة يوميا مقابل 13 تغريدة يوميا لـ"ترامب"، الأمر الذى جعل متابعى هيلارى التساؤل متى تنام المرشحة الرئاسية على مدار اليوم، فمعدل التدوين هو ما الثلاث تغريدات كل ساعتين.
هيلارى كلينتون 1 - 1 دونالد ترامب

هيلارى كلينتون تغزى إسرائيل فى وفاة رئيسها السابق شيمون بيريز

تغريدة لهيلارى تتزعم فيها أن خطة ترامب هى رفع الضرائب عن الأغنياء

ترامب يكذب ادعاءات هيلارى
أقدمية إنشاء الحساب كانت فى صف المرشح دونالد ترامب، الذى أنشأ حسابه على موقع التدوينات القصيرة فى مارس 2009، وقام بكتابة أكثر من 33 ألف تغريدة، بينما وزيرة الخارجية والمرشحة الرئاسية قامت بإنشاء حسابها فى أبريل عام 2013، وقامت بكتابة أكثر من 8 آلاف تغريدة.
هيلارى كلينتون 1 - 2 دونالد ترامب

هيلارى قامت بإنشاء حسابها فى أبريل 2013

ترامب أنشأ حسابه فى مارس 2009
وعلى نفس السياق تقوم المرشحة الرئاسية بمتابعة 753 شخصا من بينهم المغنى العالمى "ريكى مارتن" والكثير من الصفحات التابعة للحملة الانتخابية، فيما يقوم دونالد ترامب بمتابعة 41 شخصا، أبرزهم ابنته "لارا ترامب" والعديد من الصفحات التابعة للحملة الانتخابية فى مختلف الولايات الأمريكية.

قائمة الأشخاص التى يتابعهم ترامب وأبرزهم ابنته

قائمة المتابعين لهيلارى وأبرزهم المطرب ريكى مارتن
وتأتى أغلبية التغريدات من كلا المرشحين بتبادل الاتهامات، فعلى سبيل المثال هيلارى تقوم بنشر فيديوهات لزوجة ترامب وهى تشكو من معاملته السيئة لها، ومعايرتها بوزنها الزائد، ووصفه "بأنه لا يصلح أن يكون رئيسا"، وتغريدة أخرى قائلة فيها "خطة ترامب هى خفض الضرائب لأصحاب المليارات والملايين أمثاله، ورفع الضرائب على الملايين من أسر الطبقة المتوسطة".
A man who bullies and shames a woman for her weight should never become president. pic.twitter.com/ueLuxRS6Ta
— Hillary Clinton (@HillaryClinton) September 28, 2016
فيما يرد ترامب فى منشوراته بتكذيب كلينتون واتهامها بنشر ادعاءات كاذبة عنه، ومطالبتها بالكشف عن مؤسساتها الربحية التى تمتلكها.
وأخيرا إذا كنت من ضمن الـ19 مليون متابع الذين يقومون بمتابع المرشحين على المقعد الرئاسى الأمريكى فإنك ستشاهد معركة دامية لا تتوقف كل دقيقة بين كلا الطرفين.