تمكنت مباحث الأموال العامة بالمنوفية من ضبط عاطل حال قيامه بالنصب على الأهالى عن طريق تسفيرهم إلى خارج البلاد بأوراق مزورة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، إخطارًا من المقدم محمد شوقى رئيس مباحث قسم الأموال العامة، ورود معلومات أكدتها التحريات لقسم مباحث الأموال العامة، تفيد قيام كلًا من "ش .ع. ح" المقيمة بكفر قرشوم مركز تلا، و"س . م . م. ع" – المقيم زاوية بمم - مركز تلا، بالنصب والاحتيال على المواطنين والتحصل على مبالغ مالية منهم نظير تسفيرهم إلى خارج البلاد بأوراق مزورة وطرق غير شرعية.

وعقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية من قسم مباحث الأموال العامة برئاسة المقدم محمد شوقى رئيس مباحث الأموال العامة تحت إشراف، اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية بالاشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة تلا، تمكنت من ضبط المتهم الثانى بمحل إقامته، ولم يسفر تفتيش منزله عن ضبط ثمة ممنوعات أو أوراق تعد حيازتها جريمة يعاقب عليها القانون.

وتبين أن المتهم الثانى مطلوب للتنفيذ عليه فى الأحكام الآتية، القضية رقم 30609 جنح مستأنف تلا لسنة 2002 " تبديد" حكمه حبس شهرين، والقضية رقم 23204 جنح مستأنف تلا لسنة 2008 " تبديد " حكمه حبس شهرين، والقضية رقم 31452 جنح مستأنف تلا لسنة 2007 " شيك " حكمه حبس سنة، وتم إخطار إدارة الأمن الوطنى بالمنوفية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5929 إدارى مركز تلا لسنة 2016 وكلفت إدارة البحث الجنائى باستكمال الفحص والتحرى حول الواقعة.