>> إنهاء رصف الطرق وإدخال المرافق للمرحلة الأولى
>> أحد العمال: المشروع فتح لينا أبواب الرزق
بجوار مدينة المنيا الجديدة من الجنوب والشمال وبمختلف مراكز محافظة المنيا تقع عمارات المشروع القومى لوحدات الإسكان الاجتماعى "اليوم السابع" قضت يوما كاملا داخل المشروع لمتابعة العمل هناك عشرات العمال والمهندسين داخل المشروع الجميع يعمل على قلب رجل واحد لإنهاء العمل وتسليم الموقع قبل الموعد المحدد فى العام القادم.
جنوبا وخلف المنطقة الصناعية وتحديدا بالمطاهرة القبلية ترى المعدات والأتربة والخرسانة تلوح فى الأفق آذانا بإنشاء الوحدات السكنية لمشروع الإسكان الاجتماعى، خرجت تلك الخرسانة عن الأرض لتبدأ مرحلة بناء الأدوار السكنية
الجميع داخل الموقع لا فرق بينهما الكل يجلس على الأرض لتناول الطعام، وجبة الجبنة والبصل والخبز البلدى الوجبة الرئيسية للعمال فى الغداء والفول والطعمية للإفطار، نظرات الفرحة رغم الشقاء تخيم على الجميع وكأنهم يرسلون رسالة إلى الشعب المصرى أن الرئيس وعد وأوفي.
أما فى الجانب الآخر وبجوار كمين الصفا على الصحراوى الشرقى باتت ألوان العمارات السكنية تعلن عن فرحة جديدة لأبناء المنيا، تلك العمارات التى يجرى العمل فيها على قدم وساق لإنهاء أعمال الرصف والتشطيبات النهائية ليتم تسليمها خلال الأيام القادمة.
يقول المهندس مجدى إسحاق زكى المشروف على مشروع بناء 102 عمارة بمنطقة المطاهرة القبلية، أن المشروع مقسم إلى 5 مناطق بكل منطقة تم تعيين مقاول وعدد من العمال كل مجموعة متخصصة بالعمل الخاص بها، وأضاف أن مجموع العمارات بالمنطقة 102 عمارة فى 24 وحده سكنية بجوار المنطقة الصناعية.
ويضيف مينا زكى نجار مسلح: نعمل 8 ساعات يوميا وأنا سعيد جدا بالعمل فى المشروع وكأنى بأعمل فى خدمة مصر وأنا مستعد أشتغل 24 ساعة فى اليوم حتى يتم إنجاز العمل، أما نادى إبراهيم أحد العمال إحنا مكناش لاقيين شغل قبل المشروع والمشروع فتح لنا ابواب الرزق لنا ولأسرنا، وأضاف أن الأجرة يوميا 100 جنيه ونعمل حوالى 22 ساعة يوميا وعندنا أن المشروع يتم تسليمه قبل الموعد المحدد له، وبنجمع فى فترة الراحة وناخد الغداء.
بينما قال محمد فتحى وكيل مديرية الإسكان بالمنيا، أن المديرية انتهت بالفعل من إنشاء 1420 وحدة سكنية خاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى المرحلة الثانية وهى جاهزة للتسليم خلال الشهر الجارى، لكن الأمر يتوقف على المرافق، حيث إن هناك عددا من العمارات السكنية لم تكتمل المرافق الخاصة بها خاصة أعمال الرصف.
وأضاف وكيل المديرية أن الوحدات التى تم إسنادها للإسكان تم الانتهاء منها 880 وحدة سكنية بمركز مطاى و240 وحدة سكنية بمركز بنى مزار و132 وحده بسما لوط و168 وحدة بمركز ملوى بإجمالى 1420 وحدة سكنية بالإضافة إلى 160 وحدة مخازن استثمارية بمطاى سوف تخضع للمزاد العلنى.
وأوضح فتحى أن المديرية بالمنيا بدأت المرحلة الثالثة والتى سيتم تسليم وحداتها السكنية بعد عام وعددها 118 عمارة سكنية بواقع 2844 وحدة سكنية، وأكد أنه بالفعل تم تسليم المواقع الخاصة بالعمارات السكنية والتى بدأ العمل فيها بالفعل.
فيما قال حسن عبد العزيز من مركز المنيا، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من الإسكان يخبره بفوزه بالشقة السكنية وأنه جار تحديد موعد لسداد المقدم الخاص بالوحدة السكنية، مشيرا إلى أنه سعيد جدا بالفوز بالوحدة السكنية خاصة أنه كان يتمنى قط الحصول على تلك الوحدة له ولأبنائه الصغار.
أما محمد رجب أحد أهالى بنى مزار قال إن سعادته غامرة بسبب حصوله على الوحدة السكنية لتكون عامل الأمان له وأبنائه الصغار، وأوضح أنه لم يكن يصدق أن هناك وحدات سكنية وأن التسليم سوف يكون فى الموعد الذى تم تحديده، وأضاف، أقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته لأبنائه من الطبقة الفقيرة.
وقدم محمد عبد العال أحد الأهالى من مركز مطاى الشكر للرئيس السيسى على توجيهات بتوفير وحدات سكنية لمحدودى الدخل والفقراء من أبناء الشعب والذين ظلوا طويلا يحلمون بالسكن الأمن.

العمال أثناء التناول الطعام

عمال مشروع وحدات الإسكان الاجتماعى أثناء الراحة

العمال يتناول الطعام فى فترة الراحة

منظر خارجى لوحدات الإسكان الاجتماعى أثناء البناء

شكل العمارات أثناء إنشائها

وحدات الإسكان الاجتماعي

شكل العمارات الخاصة بالإسكان الاجتماعي

المعدات أثناء العمل

مشهد العمارات السكنية بعد الانتهاء

لافتة تحمل اسم المنطقة الصناعية

أثناء تصليح إحدى المعدات

العمارات السكنية الخاصة بالإسكان الاجتماعى