أصدر محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، توجيهاته للواء السيد سعيد مديري مديريات الخدمات على مستوى المحافظة بسرعة عمل حصر لجميع منافذ بيع السلع الغذائية والتأكد من مدى توافر السلع الغذائية بها وخاصة بالقرى الأكثر بعدا في المسافة والأكثر احتياجا وحصر جميع المشروعات الجاري تنفيذها والجاهزة للافتتاح والمشروعات المتوقفة وأسباب توقفها وذلك خلال الفترة من 10/7/2015 إلى 30/9/2016.

وكذا أيضا حصر جميع الأراضي الغير مستغلة والمملوكة للدولة للاستفادة منها في إنشاء وحدات إسكان اجتماعي واستثماري أو إقامة مدارس عليها لتقليل الكثافة بالفصول، كما تم التوجيه لهيئة الأبنية التعليمية بالغربية بوضوع أولويات في إنشاء المدارس لتغطية جميع المناطق على مستوى المحافظة والحد من كثافه الفصول بالمدارس.

كما شدد صقر، على مسئول التربية والتعليم بالغربية بالعمل على الاستعداد الكامل لبدء العام الدراسي قبل بدايته بأسبوعين على الأقل حتى يتم تلافي أي مشكلات تواجه التلاميذ.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم /الأربعاء/ تم التوجيه بحصر جميع المشروعات المتوقفة بسبب التمويل لمخاطبة الجهات المعنية لتمويلها والبدء في تنفيذها .. كما تم التوجيه أيضا بحصر جميع المشروعات المركزية والتي تقوم بتنفيذها الدولة لمتابعه تنفيذها وتذليل أي عقبات تواجه هذه المشروعات.

كما تم التوجيه بعمل خطة لمواجهه هطول الأمطار في فصل الشتاء وإنشاء غرفه عمليات لتلافي حدوث أي أزمة قبل حدوثها .. وكذا أيضا تم التنبيه على شئون البيئة بعمل غرف عمليات لإدارة الأزمات للحفاظ على البيئة من التلوث وخاصة في موسم حصاد الأرز. وخلال الاجتماع تم التوجيه بعمل إجراءات بدء توفير الكروت الذكية للمنشآت وحصر العدادات الكودية المخالفة لتحصيل رسوم نظافه عليها وكذا حصر جميع محطات المياه الأهليه الغير مرخصة للحفاظ على صحة المواطنين.

وفي ختام الاجتماع تم تكليف إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمتابعة المستمرة لمحطات الوقود للوقوف على مدى توافر الوقود لتلافي حدوث عجز وازدحام للمحطة وعمل استطلاع للرأي للتعرف على مدى رضاء المواطنين عن الخدمة المقدمة بمحطات الوقود.