هاجم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مدير دائرة المفاوضات صائب عريقات بشدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تسريب صوتي نشره موقع شبكة أوراق.

وقال عريقات في التسجيل الصوتي "عباس بلغ 79 سنة ، شو بده يعيش ، فليأخذ موقف ويحمي المشروع الوطني الفلسطيني وبس فقط لا غير، عباس في ايده كل شيء، ".

وتابع "هذه مش مزرعة أبوك هذا وطن هذه فلسطين هذه أكبر من الأشخاص .. مش رادد علي .. قدمت استقالتي مرتين…"

وقال عريقات: "يربونا عمالنا جيل جديد تنسيق أمني .. كونغرس .. دير بالك خاف كذا …على ايش؟! ..طيب منا ماشي مع إسرائيل ومعترف في إسرائيل وبأنسق مع إسرائيل ..بس ما في فايدة نتنياهو ما في منه فايدة!!".

وأضاف صائب “ليكون –عباس – بده يصير زي بشار الأسد وصدام حسين هو كمان، ما بنفعش نمط السلوك هذا ، في ايدك أوراق استخدمها ، أبو مازن عليه بس يمضى على أوراق الأمم المتحدة”

وقال عريقات: "ما بنفعش نمط سلوك التفكير هذا، في أوراق في إيدك استخدمها"

وذكر عريقات أنه قال بغضب لأبو مازن "نتنياهو لم يبق لك سلطة وأنك يا أبو مازن تحتاج الى اذن من مقدم في الجيش الإسرائيلي في بيت ايل ليسمح لك بالسفر الى الأردن وليحدد عدد السيارات المرافقة". وبنبرة غضب قال صائب "أنهم – أي الإسرائيليين – يتعمدوا اذلال عباس".

صائب طالب عباس بالتخلي عن السلطة ، فحسب صائب "السلطة ما ولدت الا لنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال، واليوم نتنياهو "ما خلى لك لا سلطة ولا ولاية فليستلم مسؤولياته كسلطة احتلال".

وقال صائب "فلسطين مش لواحد ساكن في فلسطين ، فلسطين لكل عربي مسلم".

وانتقد صائب التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، وأشار الى أن جيل جديد يتم تربيته على التنسيق الأمني وبدون فائدة "يربونا عمالنا جيل جديد تنسيق أمني .. كونغرس .. دير بالك خاف كذا …على ايش؟! .. طيب منا ماشي مع إسرائيل ومعترف في إسرائيل و بأنسق مع إسرائيل ..بس ما في فايدة نتياهو ما في منه فايدة!!!!” ، ” نتنياهو مش معطي شيء، نتنياهو مش معطيهم شيء…حكى أنه القدس عاصمة لإسرائيل، والخليل موجودة عندهم ..فهذا زلمة بده يسوي سلام معنا؟؟!!”

واختتم صائب بقوله "يعني أروح أنا أطلب من أوباما وأطلب من فابيوس… فخلينا نطلب من هان من اللي عندي –يقصد عباس- ".