يشهد غدا الخميس العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة حيث تُقام الدورة الثانية من ملتقى الأديان " هنا نُصلى معًا" تحت رعاية منظمة اليونسكو.

كان الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس الملتقى قد تقدم بهذا المشروع لمحافظ جنوب سيناء والذى تحمس له، نظرًا لأهميته فى تنشيط السياحة الدينية، وتميز هذا المشروع بالانسجام مع تفرد وعبقرية المكان وعمق الحضارة المصرية وجوهر الأديان.

من هذه الأرض المباركة تنطلق فعاليات هذا الملتقى الذى تُشارك فيه رومانيا واليونان وباكستان والجزائر والمغرب وأثيوبيا وأندونسيا , بالإضافة الى مصر, ليكون موعدًا سنويًا يأتى اليه السياح من كل بقاع العالم تحت شعار" هنا نُصلى معًا" من أجل الإنسان فى هذا الفضاء الروحى, حيث تلتقى فيه جميع الشعوب والديانات مُتطهرين بالأنغام الروحية ومُتوضئين بالتسامح والمحبة والسلام بغض النظر عن اللون أو الِعرق أو الدين.

بدأ الفنان انتصار هذا المشروع القومى والدولى منذ عام 2007 وتأسيس فرقة رسالة سلام الدولية مرورًا بمهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية ووصولًا لملتقى الأديان فى الأرض المقدسة بسانت كاترين 2016.

كما يقيم مركز سعد زغلول الثقافى مساء غدا احتفالية بالذكرى السابعة عشر لتأسيس الاتحاد الأفريقي بمركز سعد زغلول الثقافى - بيت الأمة.

ويتحدث فى الاحتفالية كل من الدكتور سيد فليفل، العميد السابق لمعهد الدراسات الأفريقية عضو اللجنة الأفريقية بالبرلمان وعضو البرلمان الأفريقي، وعمر الحامدي، سفير ليبيا السابق في الجزائر والسودان والأمين العام للمجلس القومي للثقافة العربية ورئيس المنتدى العربي الأفريقي.

كما يتحدث اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، والدكتور إبراهيم الغويل، المفكر القومي، وأحلام مهدي، رئيسة الجمعية العربية الأفريقية الدولية للتنمية.

وينسق الاحتفالية الدكتور عبد القادر اللموشي، المفكر العروبي، وعاطف لبيب النجمي، وعمر الحامدي، وطارق مأمون، مدير مركز سعد زغلول الثقافى.

وينطلق غدا مهرجان القاهرة الدولي لسينما الموبايل فى تمام الساعة السادسة باحد فنادق مصر الجديدة وبحضور ومشاركة أفلام من حوالي عشرين دولة.

وبحضور نجوم مصر في مجال السينما والدراما وتكريم لرموز الفن السينمائي من ممثلين وممثلات.

ويرأس لجنة التحكيم المخرج الكبير والاستاذ بمعهد السينما "علي بدرخان" فى عضويتها الدكتورة غادة جبارة والمخرج هانى خليفة والفنان احمد شاكر.

ويستعد هاني حسن راقص الأوبرا الأول لتقديم عرض أوبرالي جديد بعنوان (سبارتاكوس) والذي سبق أن قدمه من قبل وكان له صدي جماهيري كبير ومن المقرر أن يكون العرض غدا الخميس والخامس من أكتوبر القادم علي المسرح الكبير.

والجدير بالذكر انه تم تكريم هاني حسن مؤخرًا من قبل المركز الثقافي الروسي عن مجهوداته لفن الباليه من خلال الدورات التدريبية التي يقوم بها بدار الاوبرا والتي يهدف من خلالها تخريج جيل جديد لفن الباليه.

وأعلنت المخرجة ماجى أنور عن إقامة عرض خاص لفيلم "المنتمى" والذى يؤرخ لحياة النجم دريد لحام، غدا وذلك بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية فى تمام الساعة التاسعة مساء، بحضور الفنان السورى الكبير وزوجته.

الفيلم تم عرضه مؤخرا ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 32، وسط حضور إعلامى وفنى عريض

وتعقد إدارة مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة برئاسة الفنان الكبير حسن يوسف، مؤتمرا صحفيا غدا.

ويشارك في الحضور السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وممثلين عن وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة وذلك بالقاعة الرئيسية بالهيئة العامة للاستعلامات.