بالفيديو..عزمي مجاهد: "مستكترين على السيسي حتة جبنة وشوية فول"

قال المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية عزمى مجاهد إن إفطار عبدالفتاح السيسى مع أسرة فقيرة بغيط العنب، وحديثه عن الفكة أمر طبيعي يحدث في العالم أجمع ورسالة تظهر مدى تواضعه.
وهاجم مجاهد أثناء حديثه ببرنامج الملف على قناة العاصمة من تحدث عن تكلفة إفطار السيسي مع أسرة بغيط العنب أمس قائلا: مستكثرين على الرئيس حتة جبنة؟
وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، قد سخروا من إفطار السيسي مؤكدين أن تكلفته لا تناسب الأسر الفقيرة.
نشرت صفحة رئاسة الجمهورية صورة لعبدالفتاح السيسي خلال إفطاره مع أسرة مصرية بسيطة بمحافظة الإسكندرية، حيث سخر النشطاء من تكلفة الإفطار البسيط الذي عزمت به الأسرة على رئيس الجمهورية.
وتصل قيمة الإفطار لهذه الأسرة المكونة من سبعة أفراد تزيد عن 100 جنيه، حيث يتكون الإفطار من جبنة رومي يبلغ تكلفة الكيلو 80 جنيهًا، في حين أن الموجود في الوجبة حوالي ربع كيلو أي 20 جنيهًا، كما تتكون الوجه من زيتون كالاماتا لا يقل سعر الكيلو عن 70 جنيهًا في حين أن الموجود على وجبة الإفطار حوالي ربع كيلو أي 17.5 جنيهًا.
يوجد حوالي 8 بيضات مسلوقة يبلغ سعرها 8 جنيهات، وبيض مقلي بالطماطم "شكشوكة" يبلغ حوالي 10 جنيهات، بخلاف نصف كيلو جبنة بيضاء 10 جنيهات، وثلاثة أطباق فول 5 جنيهات، وطعمية بالسمسم 5 جنيهات، وباذنجان مقلي 3 جنيهات، و5 جنيهات عيش، و5 جنيهات خضار من خيار وطماطم وجرجير، بخلاف 10 جنيهات مياه معدنية صافي.
وقال النشطاء إنه إذا كانت هذه الأسرة تتناول هذا الإفطار البسيط كل يوم؛ فإن تكلفة هذا الإفطار في الشهر حوالي 3000 جنيه، في حين أن دخل الموظف الحكومي لا يبلغ نصف هذا الرقم.
 

أضف تعليق