للعام الثالث على التوالي، تنطلق فعاليات"مؤتمر الصورة-مصر2016" والذي يقام في "الجريك كامبس" مقر الجامعة الأمريكية سابقًا بوسط البلد بالقاهرة في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر 2016.

والمؤتمر هو التجمع الأكبر في مجال التصوير والاعلام بحضور أكثر من2000من المصورين والمهتمين بمجالات التصوير وصناعة الأفلام وصناعة الإعلام والاخبار وشركات تكنولوجيا ومعدات التصوير الفوتوغرافي والسينمائي.

وفي هذا السياق، صرح "محمد عبد الوهاب"، صاحب فكرة المؤتمر وأحد المنظمين:"أن المؤتمر يعد من أشهر وأكبر مؤتمرات التصوير التي تهتم بكل ما هو جديد في عالم التصوير، مضيفًا أن المؤتمر فرصة متميزة لكل من يريد التعلم والاستفادة من خلال الخبرات المشاركةفي المؤتمر وورش العمل."

وأشار عبد الوهّاب إلى أن المؤتمر حقق نجاحات كبيرة في العامين السابقين؛حيث شارك بالمؤتمر أكثر من 60 من المحاضرين المصريين والدوليينبتجاربهم وخبراتهم مع مجتمع التصوير بمصر.ويقدم المؤتمر هذا العام ضمن أسبوع التصوير المصري الذي يعد الفاعلية الأكبر للتصوير بالهاتف المحمول Mobile Photo Walk في الشارع فقد زاد عدد المهتمين بهذا النوع من التصوير بعد تطور تكنولوجيا التصوير بالمحمول لتقترب من جودة الصور الاحترافية. وسيقوم مصورون في جميع أنحاء مصر بتكوين مجموعات من المهتمين بتصوير أماكن سياحية مهمة في أنحاء المحافظات ومشاركة الصور لاختيار الأفضل منها لتفوز بجائزة المؤتمر للتصوير بالمحمول.

هذا وسيعقد بالمؤتمر عدة أنشطة، منها محاضرات يلقيها عدد من أشهر مصوري مصر والعالم، ومن أبرزهم المصور شريف الليثى، ومحمد جبر، وحسام دياب، وبتول الدعوى، وأماني إسماعيل وآخرون.كما سيعقد بالمؤتمر العديد من الأنشطة والجلسات الحوارية التي تناقش أهم الموضوعات على ساحة التصوير في كافة المجالات بمشاركة ممثلين من جائزة حمد بن راشد للتصوير.

كما سيتم عرض عدد من التجارب الملهمة لرحلات المصورين الفنية، وتعقد به ورش عمل لإكساب المهارات المتعلقة بأحدث التقنيات في عالم الفوتوغرافيا وسيتم تقديم عرض فنى يعطي الحاضرين أفضل التكوينات لصور فريدة.

ويأتي المؤتمر هذا العام برعاية العديد من مصنعي الكاميرات إلى جانب الشريك الإعلامي شركة ثنك كومز (Think Commz) للعلاقات العامة ومجلة Think Marketing.