تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء أركان حرب محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية اليوم الأربعاء ، محطة كهرباء البرلس من أجل تسهيل كافة الإجراءات والمعوقات لسرعة إنشاء المحطة .

جاء ذلك بحضور اللواء عماد عزمى مدير عام مشروع محطة كهرباء البرلس واللواء السادات مجدى نائب مدير المشروع، العقيد إبراهيم عيسى المستشار العسكري ، والمهندس عاصم القطان وكيل وزارة الكهرباء والدكتور حسام فوزي المستشار الهندسي للمحافظ ، وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية .

وقال محافظ كفر الشيخ إن محطة كهرباء البرلس من أكبر المشروعات على مستوى الشرق الأوسط لإنتاج الطاقة الكهربائية بتكلفة 2 مليار يورو وتوفر7000 فرصة عمل مباشرة من الفنيين والهندسيين .

وأضاف، المحافظ، أن العمل بالمشروع في تطور كبير مقارنة بالخطة الزمنية للتنفيذ والتي بلغت 40 ٪ من حجم الأعمال بالمرحلتين الأولى والثانية و70 ٪ نسبة التنفيذ في المرحلة الأولى .

وأشار المحافظ إلى تركيب 4 توربينات والتي تعمل في المرحلة الأولى الغازية ، والتي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قبل نهاية هذا العام ، لافتا الى أن المشروع يقام على 250 فدانًا لإنتاج 4800 ميجا وات من الطاقة الكهربائية.

من جانبه ، قال اللواء أركان حرب محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية : إن القوات المسلحة تقدم كل الدعم لهذا المشروع القومي العملاق ، مقدما الشكر لمحافظ كفرالشيخ وقيادات المشروع والعاملين به على الجهود المتميزة. والنتائج التي تحققت على أرض الواقع والتسهيلات التي تقدمها المحافظة للمشروع وما لمسه من تعاون مثمر وجاد .