قالت شركة جوجل أنها تنوي اختبار نظامها الهجين الجديد “Andromeda” الناتج عن عملية دمج نظامي “أندرويد” و “خروم” على أجهزة الحاسب اللوحي Nexus 9.
ووفقا للخبراء فإن الشركة ستعلن عن البرنامج الجديد في الـ 4 من أكتوبر/تشرين الأول، في نفس يوم إعلانها عن هاتفها الجديد PIXEL والذي سيحل محل هواتف Nexus في الأسواق.
ورغم أن الحدث الأهم سيكون إعلان الشركة عن الهاتف الجديد كليا، إلا أن اهتمام الناس سيتركز بحسب الخبراء على النظام الهجين لجوجل، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وأكد بعض خبراء البرمجيات أن صدور البرنامج الجديد ليس مجرد إشاعة، فقد ظهر دليل جديد عليه ضمن التعليمات البرمجية لمشروع “أندرويد” المفتوح المصدر AOSP للإصدار السابع المسمى نوغا، حيث تم العثور على ملف برمجي هو عبارة عن مجموعة من الاختبارات على مستوى منخفض لقياس أداء الرسومات، والذي يشير بشكل مباشر إلى نظام ” Andromeda” عدة مرات.
ولفت الخبراء إلى أن النظام الجديد يتطلب حدا أدنى من أداء الرسوميات في الجهاز وهي 8 درجات، فيما يتطلب نظام “أندرويد” 4 درجات، وأشاروا إلى أن الحاسب الرقمي “Nexus 9” يحوي درجة 8.8 أي بالكاد يتمكن من تجاوز الحد الأدنى من متطلبات النظام الجديد.