يدخل فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي، تحديا قويا عندما يواجه وادى دجلة مساء اليوم الأربعاء، فى الجولة الثالثة من بطولة الدورى العام، والمقرر إقامتها على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس.
ويحاول الأهلي تحقيق الفوز لتحقيق العديد من المكاسب أهمها:
1- كسب رهان صالح جمعة
رغم إعلان سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، فرض عقوبة مالية مغلظة على صالح جمعة لاعب وسط الفريق على خلفية خروجه عن النص فى أكثر من مناسبة، إلا أن حسام البدرى المدير الفنى للفريق أصر على اصطحاب اللاعب، كما تعهد لمحمود طاهر رئيس النادى بتقويم اللاعب وإعادته لمستواه المعهود خلال الفترة المقبلة.
2- الحفاظ على القمة
يحاول النادى الأهلي تحقيق العلامة الكاملة والحفاظ على قمة بطولة الدورى العام بالفوز على دجلة، بعد الفوز فى أول مباراتين على الإسماعيلى والمقاولون العرب، وذلك قبل توقف البطولة لمدة 17 يوما بسبب ارتباط المنتخب الأول بمباراة الكونغو يوم 9 أكتوبر المقبل، فى تصفيات مونديال 2018 بروسيا.
ومن جهته حفز البدرى اللاعبين لتحقيق الفوز فى المواجهة المرتقبة، خاصة أن مواجهة دجلة تعد أقوى من المواجهتين السابقتين.
3- الثأر من أبناء كارتيرون
يحاول الأهلي الثأر من وادى دجلة الذى يقوده فنيا الفرنسى كارتيرون، بعد الهزيمة أمامه فى الموسم الماضى بهدف نظيف، وكان كارتيرون أيضا هو مدرب الفريق فى ذلك الوقت، خاصة أن دائماً ما تتسم مباراة الفريقين بالندية.
4- استمرار الحفاظ على نظافة الشباك
يسعى الأهلي للحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالى فى بطولة الدورى العام، بعدما نجح الفريق فى الفوز على الإسماعيلى بهدف نظيف، وعلى المقاولون بهدفين نظيفين، وذلك بعد عودة شريف إكرامى للذود عن المرمى الأحمر.
5- المكافأة الاستثنائية
يحُصل لاعبو الأهلي على مكافأة استثنائية حال الفوز على وادى دجلة، فى المباراة المقرر إقامتها بينهما الليلة، وذلك وفقا للائحة الفريق التى تنص على منح اللاعبين والجهاز الفنى مكافأة خاصة حال الفوز بثلاث مباريات متتالية.