أعلن الطيار "شريف عزت " رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة ستنتهى اليوم الأربعاء من تنظيم رحلات عودة الحجاج من جدة بتنظيم 7 رحلات لنقل 1200 حاج بينما تستمر رحلاتها من المدينة المنورة حتى الثالث من أكتوبر القادم.

وقال " عزت " : يغادر اليوم الأربعاء ١٢٠٠ حاج من مطار جده على متن ٧ رحلات جوية بواقع ٥ رحلات إلى مطار القاهرة الدولي ورحلة إلى مطار الأقصر وأخرى إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، وذلك لنقل حجاج قرعة دمياط وقنا والوادي الجديد وترانزيت مسقط ودبي وكانو ولندن بالإضافة إلى حجاج بعثات الداخلية والشركات السياحية .

وقال : من المقرر أن تقلع ٨ رحلات جوية من المدينة المنورة لتصل ٧ رحلات جوية إلى مطار القاهرة الدولى بينما تصل رحلة واحدة إلى مطار أسوان الدولى وذلك لنقل ٢٠٠٠ حاج من حجاج قرعة أسوان والقاهرة وتنازلات وتضامن بنى سويف والقليوبية والمؤسسة وتضامن المركزية. وبذلك يكون إجمالي عدد الحجاج التي تقلهم مصر للطيران اليوم ٣٢٠٠ حاج على متن ١٥ رحلة جوية من الأراضي المقدسة.

وقال : من المقرر أن تنقل الشركة غدًا الخميس ١٤٠٠ حاج من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة من حجاج قرعة محافظات الغربية والمنوفية وحج أفراد وبعثات داخلية وعمل وذلك على متن ٦ رحلات جوية تصل جميعها إلى مطار القاهرة الدولي.