شاركت مصر في فعاليات أعمال الدورة العشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي تستضيفها العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

وتناول المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للدورة عددا من الموضوعات الهامة التي تعكس التعاون العربي المشترك في هذا المجال منها: أهمية دعم الترشيحات العربية في عضوية مجلس الادارة والاستثمار بالاتحاد البريدي العالمي وتضافر كافة الجهود العربية لتوحيد الترشحات لضمان التواجد المكثف للدول العربية في الحافل الدولية.

كما تطرق إلى موضوع المعرض السنوي لطوابع البريد العربي والطابع البريدي العربي الموحد فضلا عن الموضوعات الخاصة بقطاع الاتصالات كمتابعة نشاطات المنظمات الإقليمية والعربية التابعة لأعمال المجلس، وكذلك المبادرة العربية لحوكمة الانترنت، ومشروع الربط الإقليمي لشبكات الانترنت العربية، والموقف الحالي لمشروع النطاقات العلوية العربية، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة العربية. وفي بداية الفعاليات قام المهندس ياسر القاضي بتسليم رئاسة مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات إلى دولة الامارات العربية المتحدة.

كما تطرق المجلس الى مناقشة كيفية تعزيز التعاون العربي مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستعرض السادة الوزراء بالتطورات الخاصة بالمنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي والمبادرة العربية للتعلم الذكي.

وشدد الوزراء على أهمية موضوعات الامن السيبراني ومكافحة الجريمة والإرهاب على شبكة الانترنت والاستخدام الضار لتطبيقاتها وموضع تطبيقات نقل الصوت والصورة اعلى شبكة المشغلين، وكذلك موضوع تمكين ذوي الإعاقة باستخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات.