أعلن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي، مدرب منتخب تشيلي، قائمة تضم 20 لاعبًا محترفًا في الخارج، على رأسهم الحارس كلاوديو برافو، ولاعب وسط الميدان خورخي فالديفيا، استعدادًا لمباراتي الفريق في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا، أمام الإكوادور وبيرو على الترتيب.

وقال المدرب الأرجنتيني، خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الثلاثاء: "السمات الفنية لخورخي، يمكنها أن تخدمنا في مباريات مثل هذه. نثق أنه لن يواجه مشاكل فى التأقلم مع ما نريده منه".

وانضم فالديفيا للمرة الأولى منذ 10 أشهر للمنتخب التشيلي؛ استعدادا للمرحلة المقبلة من تصفيات المونديال.

وعاد للفريق أيضًا الحارس كلاوديو برافو، الذي غاب عن المرحلتين الماضيتين من التصفيات، أمام باراجواي وبوليفيا، لأسباب شخصية، حسبما أكد بيزي في حديثه أمس.

وسيتأثر بيزي كثيرًا بغياب المدافع جاري ميدل، المعاقب بالإيقاف لأربع مباريات، عن المباراتين القادمتين في التصفيات.

ويواجه بطل أمريكا الجنوبية، منتخب الإكوادور على ملعب الأخير في العاصمة كويتو يوم الخميس الموافق السادس من تشرين أول/أكتوبر المقبل، ثم يستقبل بيرو على ملعبه يوم الثلاثاء، 11 من نفس الشهر.

وبعد مرور ثماني مراحل من التصفيات، يحتل منتخب تشيلي المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة متفوقا على بوليفيا وبيرو (سبع نقاط) وفنزويلا (نقطيتين).

وتتربع أوروجواي على الصدارة برصيد 16 نقطة، تليها البرازيل والأرجنتين، برصيد 15 نقطة لكل منهما، ثم كولومبيا والإكوادور (13 نقطة) وباراجواي (12 نقطة).