تنظم جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى بعثة ترويجية واستكشافية لزيارة العاصمة الغانية "أكرا" خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر المقبل.

وقال مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية, إنه من المقرر مشاركة وفد برئاسة المهندس فتح الله فوزى رئيس الجمعية يضم عددا كبيرا من كبرى الشركات المصرية وأعضاء الجمعية فى الزيارة الترويجية المرتقبة لدولة غانا للمشاركة فى الدورة الرابعة عشر لمعرض غانا الدولى للتشييد والبناء والذى سيعقد فى الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر المقبل.

وأوضح "زنتوت" أن الزيارة تأتى فى أطار مساعدة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية للشركات المصرية واللبنانية لتنمية الصادرات وبحث سبل التعاون المشترك فى فتح قنوات الاتصال مع السوق الغانى.

وقال إنه يجرى حاليا الترتيب والتجهيز لبرنامج الزيارة وتحديد مواعيد اللقاءات مع شركات ومنظمات جمعيات الأعمال بغانا ومشيرًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الاعمال فى البلدين ، بالتعاون مع السفير محمد حيدر سفير مصر بغانا وايضا السفير علي الحلبى سفير لبنان بغانا لبحث فرص التجارة والاستثمار المشترك.

وأضاف "زنتوت" أن جدول الزيارة يتضمن عقد لقاء بين رجال الأعمال المشاركين مع سفير مصر بغانا وعقد اجتماعات عمل مع غرفة التجارة والصناعة بغانا ولقاء عمل بين رجال الأعمال اللبنانيين مع السفير اللبنانى بغانا بالاضافة إلى عقد لقاءات مع ممثلى جمعية الصناعيين بغانا وغرفة الصناعات الهندسية.