توجه الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات اليوم الأربعاء، الى محافظة المنيا لتوقيع اتفاقية تعاون مع اللواء عصام الدين البديوي محافظ المنيا لتطوير منطقة أبو هلال العشوائية.

ورافقه خلال الزيارة المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأشار نائب الوزير إلى أن هذه الزيارة تأتى للإطلاع علي مستجدات تطوير المناطق غير الآمنة وغير المخططة بالمحافظة ومتابعة تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة لمشروع تطوير منطقة عشش محفوظ اللتين شارفتا على الانتهاء.

وأوضح درويش أن منطقة أبو هلال وهي المنطقة المتاخمة لمنطقة عشش محفوظ، تعاني بشكل عام من نقص الخدمات بكل أنواعها الصحية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية مع ارتفاع نسب البطالة والامية والفقر، وسوء حالة الطرق والمرافق والبنية التحتية وانحدارمستوى المعيشة وما ينتج عنها من تشكل البؤر الإجرامية والإرهابية التي تهدد المجتمع.

وأكد نائب الوزير أن خطة تطوير منطقة أبو هلال تهدف إلى تحسين حياة أكثر من 100 ألف مواطن مصري يعيشون في ظروف غير آدمية، وذلك بإحلال وتجديد شبكات المياة والصرف الصحي وإنارة وسفلتة الشوارع، كما سيتم توفير الخدمات المطلوبة والبدء ببرامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان فى اطار خطة التنمية المتكاملة المعدة من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية لمنطقتى عشش محفوظ ومنطقة ابو هلال العشوائيتين.

وأكد درويش فى نهاية زيارته للمنيا أن القضاء على العشوائيات هي الخطوة الأولى والأهم في طريق بناء دولة حضارية تضمن لأبنائها حياة كريمة، ولابد ألا ندخر جهدًا في سبيل تحسين حياة المصريين وإنشاء مجتمعات عمرانية حضارية.