أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على جهود المحافظين السابقين في الحفاظ على منطقة القاهرة الخديوية كقلب العاصمة وما تتميز بها من طراز معماري متميز، وإعادة الانضباط إليها لتكون قبلة ومزار لمواطني القاهرة ومرتاديها من خارج المحافظة والأجانب، مشيرًا إلى أن استكمال تطوير المنطقة والحفاظ على ما تم يعد من أهم أولوياته والسعي على توفير الموارد اللازمة لاستكمال أعمال التطوير سواء بالحفاظ على العمارات المتميزة أو الارتقاء ورفع كفاءة شوارعها.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لشارع الألفي وميدان عرابي والشوارع المحيطة بهما أكد خلالها على م . أشرف حلمي مدير مديرية الطرق ، وسيد عبد الفتاح رئيس حي الأزبكية بالبدء في أعمال صيانة شاملة لشارع الألفي وميدان عرابي وترميم ما تلف من أعمال ، والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لأعمال الصيانة الدورية أول بأول وذلك للحفاظ على ما تم من أعمال .

كما أكد على رئيس الحي بإلزام أصحاب المحلات والمقاهي بالالتزام بالمساحات المحددة لهم وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق عقوبات متدرجة ومتضاعفة حتى الوصول إلى الغلق النهائي كما أكد على إلزام المحلات ومسئولياتهم عن نظافة المناطق أمام المحلات والمحيطة بهم ووضع سلال قمامة كافية طبقًا لأنشطتهم.

كما وجه رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتكثيف الحملات في وسط المدينة ورفع سلال القمامة أمام المحلات وتفريغها أولًا بأول مع تكليف الوردية الليلية بغسيل الشوارع والأرصفة ورفع الأتربة مع تكليف رؤساء وأفرع الهيئة بتحرير محاضر تلوث بيئي لكل من يخالف ويقوم بإلقاء مخلفات المحل الخاص به بالشوارع.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، وم . أشرف حلمي مدير مديرية الطرق ، وم . سيد عبد الفتاح رئيس حي الأزبكية ، وم . حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، وعدد من قيادات المحافظة.