أكد جلال معوض عمران، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن وزارتي التجارة والصناعة والتموين هم المنوط بهم ضبط الأسواق ورقابة الأسعار، مشيدا بالدور الإضافي الذي تقوم الرقابة الإدارية لمعاونة تلك الأجهزة لحماية المستهلك المصري من الارتفاع الجنوني للأسعار.

وأوضح "عمران" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن ضبط السوق والرقابة على الأسعار يتطلب قيام الجهات المعنية بمراجعة الشركات المنتجة والمستوردة لتحديد السعر الفعلي للمنتج بالاضافة الي تحديد هامش الربح ومن ثم وضع قوائم إجبارية بأسعار السلع ويتم وضعها في كل محلات البقالة سواء اكانت الجملة او التجزئة لإلزام التجار بها.

كما طالب عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بضرورة المتابعة الدورية لحركة تداول السلع والأسعار وذلك بعد وضع القائمة الالزامية لاسعار السلع ووضعها في مكان ظاهر للمستهلك وذلك لمنع خداعه.

وكان هيئة الرقابة الإدارية قد شنت حملة موسعة على مختلف محافظات الجمهورية لتنفيذ خطة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أعلن عنها فى خطابه أمس الأول، بضبط الأسواق وضخ كميات كبيرة من السلع لمواجهة الغلاء، وتمكنت الهيئة من تحرير 120 محضرًا لتجار وبدالين ومجمعات استهلاكية بمختلف أنحاء الجمهورية