كشف الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء مصر، أنه سيمثل نقابة الأطباء في لجنة تنفيذ بدل العدوى، بالتبادل مع الدكتورة منى مينا وكيل النقابة والدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة، مُشيرًا إلى أنه حتى الآن تم اختيار الدكتور محمد بدوي أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان كممثل عن أطباء الأسنان في اللجنة.

وأشار "الطاهر"، في تصريحاته لـ"صدى البلد"، إلى أنه لم يتم تواصل نقابة الصيادلة مع الأطباء والأسنان حتى الآن، موضحًا أنهم يرحبون بانضمام الصيادلة إليهم في اجتماع اللجنة، مُوضحَا أن نقابة الأطباء خاطبت نقابة الصيادلة أكثر من مرة قبل أول اجتماع للوفد مع رئاسة الوزراء ولكن الصيادلة تغيبت عن الاجتماعين دون إبداء أي أسباب.

وكشف "أمين عام نقابة الأطباء"، أنه سيتم خلال الاجتماع الأول للجنة اليوم، حصر لأعداد الأطباء، ما هو مطلوب من اللجنة لتنفيذ حكم المحكمة بصرف بدل عدوى للأطباء، بالإضافة إلى التحدث عن مصادر التمويل لصرف البدل.

وأوضح، أن نقابة الأطباء ستتقدم باقتراحات محددة، لتسهيل تنفيذ الحكم وصرف بدل العدوى دون أن تحمل الدولة أي تكاليف، مُشيرًا إلى أنه يوجد بند الانشاءات والتي يعود منه مليارات سنويا إلى الدولة نتيجة لعدم استكمال انشاءات، بالإضافة إلى بند تنفيذ الأحكام القضائية المحدد في ميزانية الدولة، ناهيك عن بند احتياطي للموازنة العامة للدولة، مؤكدًا أن كل هذه السبل تستطيع أن تسد ما يحتاجه بدل العدوى للأطباء ويفيض أضعاف دون أي تكلف الدولة أعباء جديدة.

من المقرر أن يعقد ظهر اليوم، أول اجتماع للجنة تنفيذ بدل العدوى، والذي يضم ممثل عن مجلس الوزراء، وممثل عن وزارتي الصحة والمالية، بالإضافة إلى ممثلين عن النقابات الطبية المعنية بالحكم.