دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاجًا تحت اسم "#تغيير_مواعيد_الرواتب"، الذي حصد الآف التغريدات ليتصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية،يوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2016.
وجاء الهاشتاج، ردًا على قرار مجلس الوزراء السعودي على تغيير مواعيد صرف رواتب الوظائف الحكومية، ابتداءا من الشهر القادم وفقًا للتاريخ الميلادي بدلًا من التاريخ الهجري.
ويوم الإثنين الماضي، أصدر العاهل السعودي، أربعة أوامر ملكية نص أحدها على خفض رواتب الوزراء ومن في مرتبتهم 20%، إضافة لخفض مكافات أعضاء مجلس الشورى بنسبة 15%، وجاءت القرارات الملكية بعد حزمة إجراءات وقرارت أقرها مجلس الوزراء السعودي، تقضي بتعديل وإيقاف وإلغاء “بعض” العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة.
وجاءت القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء السعودي، في جلسته، يوم الإثنين الماضي، بقصر الرياض برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، لتدشن المرحلة الثالثة من "التقشف"، الذي بدأته المملكة وفقا لـ"رؤية المملكة 2030"، التي أطلقها ولي ولي العهد وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الذي يقود عملية الإصلاح في البلاد، والتي تتمحور حول انتهاء الحقبة النفطية، وإيجاد مدخولات جديدة للدخل القومي للبلاد، الذي يعتمد كليا على النفط.
وجاءت تغريدات الرواد كالآتي: