أكد الدكتور مدحت نافع ، استاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ، ان جهاز الرقابة الادرية ليس منوطا به ضبط أسعار السلع داخل الأسواق وإنما فقط هذه مهمة جهازي حماية المستهلك وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، معربًا عن تخوفه بانغماس الجهاز في ضبط الأسعار وترك الملفات الأكثر أهمية بالنسبة له وهي رقابة مؤسسات الدولة.

وأوضح "نافع" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه من الأجدر والأفضل أن تقوم الرقابة الادارية بممارسة دورها الرقابي علي الاجهزة المنوط بها حماية السوق وضبط أسعار السلع، مشيرًا إلى أنه ليس من القانون في شيئ نزول الرقابة الادارية الي الاسواق لضبط الأسعار.

وشدد أستاذ الاقتصاد على ضرورة أن تصدر تشريعات حاسمة وادوات رقابية فاعلة وتفعيل الضبطية القضائية للعاملين بالأجهزة الرقابية لضبط السوق المصري وحماية المستهلك من الإرتفاع الجنوني لأسعار السلع.

وكان هيئة الرقابة الإدارية قد شنت حملة موسعة على مختلف محافظات الجمهورية لتنفيذ خطة الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أعلن عنها فى خطابه أمس الأول، بضبط الأسواق وضخ كميات كبيرة من السلع لمواجهة الغلاء، وتمكنت الهيئة من تحرير 120 محضرًا لتجار وبدالين ومجمعات استهلاكية بمختلف أنحاء الجمهورية.