بحث مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، أحوال الدراسة وإنتظام العملية التعليمية في الكليات خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، وخطط كليات الجامعة في تطوير التعليم وطرق التقويم خلال العام الجامعي الحالي، مؤكدا علي دور العمداء في ضمان انتظام الدراسة وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، والالتزام بعدم زيادة الرسوم الدراسية في المرحلة الجامعية الأولي.

وشدد مجلس جامعة القاهرة علي ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بحضور المحاضرات المكلفين بها طبقا للجداول المعلنة، والتواصل مع الطلاب.

كما أكد علي تفعيل الأنشطة الطلابية في الكليات وتوفير الرعاية الاجتماعية لغير القادرين من خلال صناديق التكافل الاجتماعي . وأكد علي رعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد مجلس جامعة القاهرة علي ضرورة تثبيت الجداول الدراسية، والإنتهاء من توزيع الطلاب علي الشعب والأقسام خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، وكذلك الانتهاء من تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية وفقآ للجدول الزمني المحدد للتسكين.

واعتمد مجلس الجامعة تحويلات ونقل قيد الطلاب بكليات الجامعة في العام الجامعي الحالي 2016/2017 للفرق الأعلي والمستوفين لشروط التحويل ونقل القيد، والتي بلغت 3 آلاف و11 طالبا وطالبة في الفرق الدراسية الأعلي بمختلف الكليات، غالبيتهم بكلية التجارة بنحو 1394طالب وطالبة، يليها الحقوق 692 طالبا وطالبة، والآداب 268 طالبا وطالبة، كما اعتمد المجلس تحويل 34 طالب وطالبة بالنقل الاداري، من بينهم 21 من الطلاب المستجدين.