نجحت أجهزة الامن بالقاهرة فى تحديد المتهم بمحاولة السطو المسلح على بنك الـ " سي آى بي " فرع بولاق ابوالعلا ، بعد أن كشفته كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك.

وكان المقدم قدرى الغرباوى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق ابوالعلا قد تلقى بلاغا مساء أمس بسماع أصوات طلقات نارية بمنطقة السبتية ، على الفور انتقل رجال الامن بقيادة العميد عصام العزب رئيس مباحث قطاع شمال القاهرة.

وتبين من التحريات التى اشرف عليها اللواء أحمد الالفى مدير المباحث الجنائية أن مجهولا حاول اقتحام مقر بنك ال"سى اى بى" الا أن عريف الشرطة واسمه رمضان رجب جمعة من قوة حرس المنشآت بمديرية أمن القاهرة وفرد الامن الادارى واسمه أحمد إبراهيم إسماعيل قد تصديا له ليسقط الاول غارقا فى دمائه متأثرا بإصابته بالرصاص وتم نقله الى المستشفى لإسعافه.

على الفور انتقل اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية ومدير امن القاهرة الى مكان البلاغ وتبين من المعاينه عدم وجود اى سرقة لأموال البنك وأن محاوله السرقة فاشلة بعد أن لاذ المتهم بالهرب عقب ارتكابه الواقعة.

فيما تم تشكيل فريق بحث باشراف اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمة وتم تحديد اوصاف الجانى بعد أن فضحته كاميرات المراقبة ومن المقرر سقوطه خلال ساعات بعد رصد الاماكن التى يتردد عليها.

فى الوقت الذى انتقل فيه فريق من النيابة العامة الى المستشفى لسؤال الشرطى المصاب والاستماع الى اقوال فرد الامن الادارى وشهود العيان على الحادث، كما تم إجراء معاينه لمكان الواقعة واخذ فوارغ الطلقات تبين أنها من طبنجة وليس من سلاح آلي.