تأهل منتخب روسيا إلى نهائي كأس العالم لكرة الصالات كولومبيا 2016 بفوزه المثير بنتيجة 4-3 على منتخب إيران في نصف نهائي البطولة على ملعب كوليسيو إيفان دي بيدوت.

وقدّم كلا المنتخبين عرضًا قويًا أمتع الحضور الذي شاهد المباراة قبل أن ينجح المنتخب الروسي في حسم المواجهة ويتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه بعدما تخطى عقبة نصف النهائي الذي وقف عنده في ثلاث مناسبات سابقة.

وذكر موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم فى معرض تعليقه على المباراة أنه في المقابل، قدّم المنتخب الإيراني أداءًا مشرّفًا ولكنه لم يكن كافيًا لمواصلة المشوار المميز الذي قدّمه في البطولة والذي شهد إخراج حامل اللقب المنتخب البرازيلي من ثمن النهائي.

كانت المباراة متقاربة في الفترة الأولى التي انتهت بالتعادل 1-1 حيث بدأ المنتخب الإيراني بثقة كبيرة على الرغم من غياب أن أهداف في أول 13 دقيقة من المباراة قبل أن ينجح المنتخب الروسي في مباغتة خصمه وافتتاح التسجيل عن طريق ديميتري ليسكوف بتسديدة قوية.

ولكن المنتخب الإيراني عادل النتيجة عن طريق أحمد إسماعيل بور بعدما أطلق تسديدة قوية من ركلة حرة من مسافة بعيدة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جوستافو لتنتهي الفترة الأولى بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتواصل الأداء المميز من الطرفين في الفترة الثانية على الرغم من إهدار العديد من الفرص لينجح سيرجي أبراموف في تسجيل هدف التقدم لمنتخب روسيا قبل ثوان قليلة من تعديل علي حسن زادة النتيجة للمنتخب الإيراني.

ولكن فلاديسلاف شاياخميتوف أعاد التقدم للمنتخب الروسي فيما سجّل إيفان شيشكالا الهدف الرابع بينما قلّص مهدي جاويد الفارق في الثواني الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الروسي بنتيجة 4-3.